آرامكو تكشف تفاصيل إستهداف الحوثيين لمنشأة نفطية في جدة

مشاركة
استهداف منشأة نفطية استهداف منشأة نفطية
الرياض_دار الحياة 01:34 م، 23 نوفمبر 2020

أعلن مصدر في شركة الزيت العربية الأمريكية "أرامكو"، عن أحوال المنشأة النفطية التي تم استهدافها من قبل جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن.

وأفاد المصدر:" أن المنشأة في جدة تم استهدافها ولكنها لم تضرب، مؤكداً على عدم وجود أضرار في الممتلكات والأرواح نتيجة الاستهداف".

اقرأ ايضا: "أنصار الله" تتهم التحالف العربي باحتجاز 10 سفن نفطية

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع:" القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 يعلن عنه للمرة الأولى".

وتابع سريع:" صاروخ قدس 2 وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية ويعلن عنه اليوم، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملياتية ناجحة في العمق السعودي لم يجر الإعلان عنها".

وتعرضت منشآت أرامكو السعودية للعديد من الهجمات، كان أضخمها، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على منشأتين نفطيتين في "بقيق" و"هجرة خريص" بالمنطقة الشرقية من المملكة، في الرابع عشر من سبتمبر(أيلول) من العام 2019، حيث استخدمت صواريخ وطائرات مُسيرة، ما أثر بشكل كبير على انتاج السعودية آنذاك.

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تقود التحالف العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بزعامة عبد ربه منصور هادي، منذ 2015 والذي يشن عمليات عسكرية مكثفة ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.