بالصورشاهد.. سبعة أغذية لتنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة

مشاركة
تدريبات_لتقوية_الذاكرة تدريبات_لتقوية_الذاكرة
دار الحياة 11:41 م، 22 نوفمبر 2020

العقل السليم في الجسم السليم، فالكثير من الناس يعانون من مشكلة النسيان وقد يتعرضون للإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف المبكر، وهذا قد يحدث نتيجة عدم تناول الغذاء الصحي، والتعرض للقلق والتوتر، بالإضافة للمشاكل اليومية.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من الأغذية التي تعمل على تقوية الذاكرة وانعاشها:

1/تحتوي المأكولات البحرية والأسماك على العناصر الغذائية المفيدة للمخ، وتنشيط الذاكرة مثل اليود وأوميجا 3، كما ينصح بتناوله ثلاث مرات أسبوعياً.

 

2/يعتبر السبانخ من أهم الأغذية التي تقوي الذاكرة، إذ يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين EوKاللذان يعملان على التقليل من ضعف الذاكرة، وينصح بتناوله ست مرات بالشهر.

 

3/ تعد الفواكه مصدراً مهماً للعديد من الفيتامينات، وأهمها التفاح الذي يحتوي على مضادات الأكسدة كالكيرستين، والذي يحمي من التهابات الخلايا الدماغية، وكما قيل في المثل" تفاحة في اليوم تجنبك زيارة الطبيب".

 

4/ تحتوي الشكولاتة وخاصة الداكنة منها على نسبة عالية من الكافيين، حيث تعمل على تدفق الدم الى الدماغ، وتنبيه الدماغ.

 

5/البيض مفيد جداً في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، إذ يحتوي على الكولين الذي ينشط الذاكرة، وفيتامينB12المهم في امداد الجسم بالطاقة، وزيادة التركيز والانتباه، لذا ينصح بتناوله مرتين أسبوعياً.

 

6/الحمضيات ومنها الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين Cالذي ينعش الذاكرة ويقلل ارهاق الجسم، وزيادة قدرة الاستيعاب وتهدئة الأعصاب، وينصح بشرب الليمون يوميا على الريق للوقاية من الزهايمر.

 

7/تعمل المكسرات على تعزيز نشاط الدماغ، وتقوية الذاكرة ومن أهمها اللوز والفول السوداني والفستق.