بعدما لقي خمسة منهم مصرعه

لبنان: الأمن يلاحق عشرات الفارين من سجن بعبدا

مشاركة
حادث الاصطدام بشجرة حادث الاصطدام بشجرة
بيروت-دار الحياة 10:42 م، 21 نوفمبر 2020

ذكرت قوى الأمن اللبناني الداخلي، في بيان لها:" إن خمسة سجناء قتلوا اليوم السبت عندما اصطدمت سيارة كانوا يستقلونها بشجرة كبيرة الحجم، وذلك بعد حادثة فرار أكثر من ستنين سجيناً من سجن يقع على مشارف العاصمة بيروت.

وقالت قوى الأمن اللبناني:" أن الحادثة وقعت بعد ارتطام سيارة بشجرة، و كان على متنها عدداً من السجناء اللبنانيين الفارين بعد أن سرقوها من صاحبها".

اقرأ ايضا: مرض مجهول يصيب عشرات الصيادين في السنغال

وأضافت:" أن الحادث أسفر عن وفاة خمس من السجناء وإصابة أخر تمت معالجته في أحد المستشفيات اللبنانية".

وأشارت قوى الأمن الداخلي اللبناني إلى أنه تم توقيف خمسة عشر سجيناً، بينما سلم أربعة من السجناء أنفسهم، فيما لم يشر البيان إلى كيفية هروب تسعة وستين سجيناً".

 بينما قال مصدر أمني لبناني:" أن المكان الذي هرب منه السجناء كان مخصص لاحتجاز من ينتظرون المحاكمة لدى القضاء، ويتبع لسجن بعبدا القريب من العاصمة بيروت".

وأضاف المصدر:" أن السجناء تمكنوا من كسر الإجراءات الأمنية المشددة، وتم خلع الأبواب الحديدية للنظارة ومدخل قصر العدل بمنطقة بعبدا، وتم هروب السجناء في وقت مبكر من فجر اليوم السبت".

  وكشفت الرئاسة اللبنانية في تغريدة على حسابها الخاص على موقع "تويتر"، أن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، أطلع ميشال عون على حادثة فرار السجناء، حيث أمر الرئيس عون بتكثيف عمليات البحث عن السجناء وإلقاء القبض عليهم في أسرع وقت.
 

اقرأ ايضا: مجهولون يخربون خط أنابيب البترول شمال لبنان