دعم الصحفيين تدعو المؤسسات الدولية لدعم صحفيي غزة في مواجهة كورونا

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
غزة -دار الحياة 10:42 ص، 21 نوفمبر 2020

دعت لجنة دعم الصحفيين في قطاع غزة، المؤسسات الدولية إلى مساندة وحماية الصحفيين الفلسطينيين في الميدان، في ظل زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد، ووصول معدل الإصابات اليومية  في القطاع إلى معدلات قياسية .

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم السبت، تلقت "دار الحيــاة" نسخة عنه: "ندعو المؤسسات الإعلامية الفلسطينية لتكثيف برامج التوعية للجمهور الفلسطيني، وتخصيص البرامج واستضافة المسؤولين وذوي الاختصاص لتبيان مخاطر عدم الالتزام باتباع شروط الوقاية والسلامة الصحية التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية".

اقرأ ايضا: لجنة دعم الصحفيين تسجل (46) انتهاكاً إسرائيلياً بحق الصحفيين الشهر المنصرم

وأكدت اللجنة: على "ضرورة اهتمام المؤسسات الإعلامية بإتباع السلامة الصحية للمراسلين والعاملين في المؤسسات، وتوفير أدوات السلامة الصحية والبيئة المناسبة والدعم للصحفيين الفلسطينيين لكي يواصلوا رسالتهم الإعلامية".

ودعت اللجنة، "المؤسسات الدولية والإنسانية، بضرورة توفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، واسنادها لتواصل مهمتها المهنية والإنسانية في التوعية ومساندة المصابين من فايروس كورونا عبر دعمها بكافة الامكانيات اللازمة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه غالبية المؤسسات الإعلامية المحلية".

اقرأ ايضا: لجنة دعم الصحفيين تصدر بياناً بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين

وفي ختام بيانها، وجهت لجنة دعم الصحفيين بالشكر والتحية لكافة الطواقم الصحفية التي تواصل رسالتها في هذا الوقت الصعب وتتمنى لجميع الصحفيين السلامة وتوخي الحيطة والحذر أثناء التغطية.