ختام تدريب جوي نادر بين السودان ومصر

مشاركة
رئيسا الأركان في السودان ومصر رئيسا الأركان في السودان ومصر
الخرطوم - دار الحياة 08:02 م، 19 نوفمبر 2020

اختتم اليوم في قاعدة عسكرية في شمال السودان، تدريب عسكري بين القوات الجوية في كل من السودان ومصر، بحضور رئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول محمد الحسين، ونظيره المصري محمد فريد، وقادة عسكريين في البلدين.

وتلك هى الزيارة الثانية لفريد إلى السودان، خلال الشهر الجاري، إذ كان زار الخرطوم في وقت سابق، على رأس قادة القوات المسلحة المصرية، في مؤشر على تنامي علاقات التعاون العسكري بين البلدين، علما بأن قائد قوات الدفاع الجوي السوداني، يزور مصر حاليا.

اقرأ ايضا: نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في رسالة لوالده: شعبك بخير ومصر تتطور

وانطلق التدريب الجوي المشترك في 11 نوفمبر الجاري، بهدف رفع كفاءة الأنظمة والتكتيكات للطرفين، ورفع القدرات وبناء ترسانة جوية رادعة لتنفيذ الأعمال المشتركة. وشهد قيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ.

وأكد رئيس هيئة الأركان السودانية، أهمية الانفتاح بين السودان ومصر في مجالات التعاون العسكري وبناء الشراكات المختلفة كأساس تبنى عليه العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وقال إن المشروع يأتي ضمن المشاريع والتمارين المشتركة، لافتا إلى أن تطوير القدرات الدفاعية الجوية في البلدية يعد أكبر خطوة إلى الأمام لتطوير الجيوش "لتشكل رادعا للأعداء المتربصين بالبلدين والأمن القومي".

من جانبه، أكد رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد حجازي، الاتفاق مع القيادة فى السودان على تطوير العديد من مجالات التعاون والعمل العسكري المشترك، مشددا على أن التحديات الموجه للأمن القومي للبلدين، ستوجب المزيد من التعاون والتنسيق الاستراتيجي.