خاصحماس: عودة السلطة للتنسيق الأمني انقلاب خطير على الإجماع الوطني

مشاركة
حازم قاسم حازم قاسم
غزة -دار الحياة 06:15 م، 19 نوفمبر 2020

اعتبر المتحدث باسم حركة حماس في غزة، حازم قاسم ، إعلان السلطة الفلسطينية العودة إلى مربع التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، قراراً خطيراً مدان ومستنكر بكل العبارات .

وأكد قاسم في تصريحات خاصة، لـ "دار الحيـــاة" اليوم الأربعاء، إن عودة التنسيق  يعد بمثابة انقلاب على الاجماع الوطني، ووصفه بـ "الخطيئة السياسية" .

اقرأ ايضا: رداً على إطلاق صاروخين.. الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف أراضٍ زراعية بغزة

وطالب السلطة الفلسطينية بالتراجع عن قرار عودة التنسيق، والعودة للإجماع الوطني وجلسات الحوار الفصائلية .

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، قد أكد عبر تغريدة نشرها على حسابها "تويتر"، عودة التنسيق والعلاقات مع السلطات الإسرائيلية، وقال:" على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا، واستنادا الى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك. وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان"

وحول القصف الإسرائيلي في سوريا أمس الأربعاء، أشار قاسم لـ "دار الحيــاة"، إن الهجوم على سوريا هو امتداد للعدوان على كل الأمة، وامتداد للعدوان على الشعب الفلسطيني كافة .

اقرأ ايضا: السعودية تعقد جلسة محاكمة جديدة لممثل حماس ونجله في المملكة

وشدد على أن إسرائيل، هي العدو المركزي للأمة العربية، يجب محاربتها، داعياً في الوقت ذاته، القوى الحية في الأمة إلى توحيد جهودها لمواجهة المشروع الإسرائيلي في المنطقة وهزيمته.