واشنطن تمنح تونسيين لقب "أبطال الدبلوماسية الأمريكية".. ماذا فعلا؟

مشاركة
السفارة الأمريكية في تونس السفارة الأمريكية في تونس
تونس - دار الحياة 11:20 م، 18 نوفمبر 2020

كرمت وزارة الخارجية الأمريكية، التونسيين حلة وبديع العذاري، كبطلين من أبطال الدبلوماسية الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان تلقت "دار الحياة" نسخة منه، إن حلة وبديع العذاري زوجان قضيا ما مجموعه 58 عاما من الخدمة للحكومة الأمريكية في السفارة الأمريكية في تونس، مضيفة: "تعكس خدمة الزوجين هذه البطولة والخدمة المجردة من الأنانية والمساهمات العظيمة من الموظفين المحليين الذين يساهمون كل يوم في تعزيز الدبلوماسية الأمريكية في مختلف أنحاء العالم".

اقرأ ايضا: واشنطن: خفض عدد القوات الأمريكية إلى 2500 جندي في أفغانستان والعراق

وأشارت إلى أنه عندما هاجم المتظاهرون السفارة الأمريكية في تونس في 14 سبتمبر من العام 2012، قام بديع العذاري، الذي كان آنذاك المحقق الوطني الرئيسي في قسم الخدمة الأجنبية في مكتب الأمن الإقليمي في السفارة، بتنسيق اتصالات هامة مع عناصر الأمن التابعة للحكومة التونسية، ورافق الموظفين إلى مكان آمن مخاطرا بحياته لئلا يسمح للحشود الغاضبة بإحراق العلم الأمريكي.

كما ساعدت حلة العذاري في ترتيب رحلة إخلاء خاصة في أعقاب الهجوم وعملت على مئات أوامر الإخلاء لنقل الموظفين الأمريكيين وعائلاتهم إلى مكان آمن.

اقرأ ايضا: لقاء سري جمع بومبيو برئيس الموساد الإسرائيلي.. ماذا دار بينهما؟

وأوضحت أن حلة وبديع العذاري، هما أول موظفين محليين يتم تكريمهما كبطلين من أبطال الدبلوماسية الأمريكية، وتتزامن فعالية التكريم الافتراضية مع يوم التكريم الوطني للموظفين المحليين والخدمة الخارجية، والذي تكرم وزارة الخارجية خلاله أكثر من 60 ألف موظف محلي يعملون في السفارات والقنصليات ومراكز التواجد الأمريكية في مختلف أنحاء العالم.