بمباركة قارية ودولية

بالصورالاتحادان الإسرائيلي والإماراتي لكرة القدم يتفقان على تعزيز التعاون المشترك

مشاركة
الاتحادان العربي والاسرائيلي الاتحادان العربي والاسرائيلي
واشنطن- رائد عمرو 07:13 م، 18 نوفمبر 2020

قال مدير دائرة الاتصالات بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، شلومي بارزيل، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الإسرائيلي بدأ مرحلة العمل المكثف مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين خلال المرحلة القليلة المقبلة، باعتبار ذلك أحد بنود اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين في وقت سابق برعاية أمريكية.

وأشار بارزيل، إلى أن رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، اورن حسون ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد النعيمي، قد عقدا اجتماعاً موسعاً عبر تقنية الاتصال المرئي خلال الأسبوع الماضي، وناقشا فيه كل آليات وأشكال التعاون في المرحلة المقبلة.

اقرأ ايضا: وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا

وأكد بارزيل في تصريحات خاصة لـ"دارة الحياة"، أن التعاون بين الاتحادين تم بمباركةٍ من أعلى المستويات في الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، إلى جانب مباركة الحكومة الإسرائيلية الحالية.

واعتبر بارزيل، أن ذلك الاتفاق هام جداً، ومن شأنه أن يعزز جسور التواصل بين البلدين وأن يكون فرصة حقيقية لتعزيز فرص السلام بين الشعبين من خلال كرة القدم، مُعرباً عن أمله في أن يتم النأي بالقضايا السياسية وإبعادها عن الرياضة.

وأوضح، أن الاتفاق بين الاتحادين سيكون شامل وسيتضمن البدء بتنظيم مباريات ودية بين منتخبات الشباب من ثم الانتقال إلى تنظيم مباراة رسمية على مستوى المنتخب الوطني الأول خلال المرحلة المقبلة.

ورفض الكشف عن مكان إقامة أية مباراة مقبلة، مؤكداً أن الإعلان عن مكان اللقاءات سيكون بعد الإعلان الرسمي عن اتفاقية التعاون.

ولم يستبعد بارزيل البدء بعملية تبادل لاعبين على مستوى أندية المحترفين خلال المرحلة المقبلة، من أجل إتاحة الفرصة للاعبين لتطوير مهاراتهم وبدء تجارب احترافية جديدة.

وكان نادي العين الإماراتي قد وجه دعوة رسمية لنادي مكابي حيفا خلال الشهر الماضي، دعاه فيها للعب مباراة ودية تحت اسم مباراة السلام، سيتم إقامتها على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين خلال المرحلة المقبلة.

وجاء هذا الانفتاح الكبير في العلاقات الرياضية بين إسرائيل والإمارات بعد أسبوعين من توقيع رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، في خطوة تعتبر "الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، وتأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين". بحسب البيان الذي تم نشره بعد التوقيع.

ورفض الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إعطاء أية تفاصيل عن اتفاقية التعاون بين الاتحادين، باستثناء نشر بيان مقتضب أشار فيه إلى اللقاء الذي تم عبر الفيديو بين الاتحادين، وأشار فيه إلى الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك واهمية دور الرياضة في تعزيز فرص السلام بين الشعوب.

 

 صورة للقاء الذي جمع الاتحادين

 

 

اقرأ ايضا: سبب وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني مارادونا