من بينها عربية

شاهد .. الشخصيات الملكية الألطف في العالم

مشاركة
الملكة رانيا الملكة رانيا
لندن_دار الحياة 11:57 ص، 18 نوفمبر 2020

يصادف الثالث عشر من نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، اليوم العالمي للطف، حيث يتفاعل الكثير من المغردين مع مضمون هذا اليوم.

وانطلق هذا اليوم لأول مرة من قبل منظمة اللطف العالمية في مدينة سيدني عام 1998، حيث يحاول المحتفلون به أن يجعلوا العالم مكاناً أفضل، من خلال الأعمال الصالحة وتعزيزها، والتعهد بأعمال اللطف، سواء منظمات أو أفراد.

اقرأ ايضا: برنامج انت مين The Masked Singer الحلقة 7 السابعة على شاهد نت

 

وبمناسبة اليوم العالمي للطف، نشرت مجلة Helloالبريطانية قائمة، تشمل أسماء مشاهير وشخصيات ومؤثرين ضمن قائمة أكثر الشخصيات لطفاً في العالم، وذلك بمساهمتهم في رفع معنويات بلادهم ومجتمعاتهم، بأعمالهم اللطيفة، خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها.

وتأتي على رأس قائمة اللطف، ملكة بريطانيا "اليزابيث" البالغة من العمر 93عاماً، باعتبارها صاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة.

 وتليها، دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون التي تخصص الكثير من وقتها للعمل الخيري، إذ أصبحت داعمة لجمعيات الصحة العقلية.

ومن ثم دوقة يورك، سارة فيرغسون التي كانت الأعمال الخيرية في طليعة اهتماماتها، وبكل ما غرسته في بناتها الأميرات بياتريس ويوجيني.

وتأتي كونتيسة وسكس، صوفي الراعية لأكثر من 70جمعية ومنظمة خيرية.

وجاءت ميغان ميركل، دوقة ساسكس، في قائمة اللطف ، حيث أنجزت الكثير في القضايا الإنسانية، وحرصت على أن تكون منصات التواصل الاجتماعي قوة وملهمة للتغيير.

 كما جاءت الملكة رانيا ضمن ألطف الشخصيات، والتي ينبع عملها الخيري من الايمان بهمة الشباب، واهتمامها بغرس المعرفة وشغف التعليم، وتمكين المجتمعات.

 

أصغر ملكة على قيد الحياة في العالم، الملكة جيستون، والذي يمتد عملها الخيري، لنطاق واسع، إذ ترعى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وتعمل مع الصليب الأحمر في بوتان، وجمعية بوتان للكلى.

وأخيراً الأميرة فيكتوريا، ولية عهد السويد، التي شاركت خلال انتشار جائحة كورونا بحملات مساعدة للفقراء والمحتاجين، وساعدت في تقديم طعام للمشردين والضعفاء.

الملكة اليزابيث

كيت ميدلتون

سارة فيرغسون

كونتيسة وسكس صوفي

ميغان ميركل

الملكة رانيا

الملكة جيستون

الأميرة فيكتوريا

اقرأ ايضا: سحرة العالم يستعدون لإحياء مئوية خدعة شهيرة سحرت أعين العالم