تستمر حتى 26من نوفمبر الجاري

فيديو وصورشاهد.. مناورات عسكرية جوية مشتركة بين السودان ومصر

مشاركة
القوات المسلحة المصرية خلال وصولها لقاعدة مروى السودانية القوات المسلحة المصرية خلال وصولها لقاعدة مروى السودانية
الخرطوم_دار الحياة 11:50 ص، 16 نوفمبر 2020

انطلقت  التدريبات الجوية مشتركة بين سلاحي الجو المصري والسوداني، بعد ما يقارب أسبوعين من زيارة وفد عسكري مصري رفيع المستوى إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وجرت المناورات الجوية "نسور النيل 1" من قاعدة "عوض خلف الله بمروى" السودانية، بالتزامن مع وصول القوات المصرية المشاركة، وستختتم الفعاليات بعدد من التدريبات الخاصة بإدارة الأعمال الجوية المشتركة، بالإضافة إلى استخدام أسلحة الجو المختلفة، في التاسع عشر من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

اقرأ ايضا: ليس كورونا.. فيروس ينتشر بين الطيور في العراق

 من جانبه  صرح  الناطق باسم القوات المصرية المسلحة، العميد تامر الرفاعي :" إن وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية وصلت لقاعدة "مروى" الجوية السودانية، للمشاركة في تنفيذ التدريب المشترك والذي يتم لأول مرة بين البلدين ويستمر حتى السادس والعشرون من شهر نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري.

الجدير بالذكر، أن هذه التدريبات جاءت بعد زيارة رئيس أركان الجيش المصري، محمد فريد حجازي للسودان، مطلع نوفمبر الجاري، حيث جرت مباحثات عسكرية بين الجانبين، وقد تم الاتفاق من خلالها على توسيع التعاون المشترك بينهما في المجال العسكري، والدورات التأهيلية التي تشمل كافة التشكيلات البرية والجوية والدفاع الجوي.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: إثيوبيا تتهم السودان بـ "التعدي" على حدودها وميليشياتها تقتل نساء وطفلا