الحكومة الإسرائيلية تصادق على اتفاق البحرين وتصفه بـ"التاريخي"

مشاركة
اجتماع سابق للحكومة الإسرائيلية اجتماع سابق للحكومة الإسرائيلية
دار الحياة 08:18 م، 15 نوفمبر 2020

أقرت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد اتفاق السلام مع البحرين بالإجماع، وذلك بعد أيام من مصادقة الكنيست الإسرائيلي عليه.

وذكرت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي:" أن السلطات الإسرائيلية، صادقت في جلستها الأسبوعية المنعقدة اليوم الأحد بالأغلبية على إقامة العلاقات السلمية والدبلوماسية مع مملكة البحرين".

اقرأ ايضا: الحكومة الإسرائيلية تصادق على فتح مكتب اتصال دبلوماسي مع المغرب

وأضافت الهيئة: " أن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، سيصل إسرائيل في زيارة تاريخية الأربعاء القادم.

من جانبه قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في مستهل جلسته الأسبوعية:" أقدم الإعلان عن إقامة العلاقات الدبلوماسية والودية مع البحرين للحكومة، وذلك للمصادقة عليه".

وأضاف نتنياهو:" هذا هو نتاج جهدنا المستمر الذي قمنا به على مدار السنين، لتوسيع دائرة السلام، ولاحلال السلام الحقيقي في المنطقة".

كما شكر نتنياهو أصدقائه الذين ساعدوه في السر والعلن لتحقيق هذه الإنجازات التاريخية، لاسيما الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وعاهل مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

الجدير بالذكر، أن طائرة إسرائيلية تحمل وفداً رفيع المستوى، بقيادة رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، ووزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين والمساعد الخاص لشؤون المفاوضات الدولية آفي بيركوويتز، حطت في مطار المنامة الدولي في الثامن عشر من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

 

اقرأ ايضا: الحكومة الإسرائيلية تستعد لإغلاق مطار بن غوريون لأسبوعين