بولتون يحذر من "ضرر كبير" قد يحدثه ترامب للأمن القومي

مشاركة
بولتون/ترامب..أرشيف بولتون/ترامب..أرشيف
واشنطن-دار الحياة 10:31 ص، 15 نوفمبر 2020

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، من مخاوف قيام الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بإحداث ضررٍ كبيرٍ  للأمن القومي، لتصميمه على رفض نتائج الانتخابات، التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقال بولتون، في مقابل مع شبكة "CNN" الأمريكية: "يعتقد كثير من الناس أن ترامب سيدرك أنه خسر الانتخابات وسيذهب بهدوء، ولكني أشعر بالخوف من أن رد الفعل ستكون عكس ذلك تماما".

اقرأ ايضا: الفلسطيني البيطار مديراً لمجلس الأمن القومي في عهد بايدن

وأضاف: "أعتقد، وأنا أتحدث كجمهوري، أن طريقة احتواء الضرر ليس فقط على البلد، ولكن بالنسبة للحزب، هي أن يتحدث القادة الجمهوريون، مثلما يفعل البعض الآن، للاعتراف بالواقع وإدراك أن جو بايدن هو الرئيس المنتخب".

وحول مزاعم ترامب بوجود تزوير في العملية الانتخابية، قال بولتون:" منذ بداية الانتخابات ونحن نسمع عن أدلة كبيرة كانت ستظهر تزويرا ومؤامرة كبيرة، لكننا لم نر ذلك حتى الآن، ولا أعتقد أن هناك أي شيء".

وتابع المستشار الأمريكي السابق: "اعتقد أنه كلما طالت مدة هذا الأمر كلما زاد الأمر سوءا بالنسبة إلى الولايات المتحدة وسمعتها على المستوى الدولي على وجه الخصوص، عندما يرون رئيسا منفصلا عن الواقع أكثر مما كان عليه من قبل".

وأعرب عن اعتقاده بأن هناك الكثير من الضرر الذي يمكنه فعله، مشيراً إلى أن قرار ترامب إقالة وزير الدفاع مارك إسبر، على ما يبدو كان بسبب دوافع شخصية وقد تكون له "أضرار جسيمة".

كما انتقد بولتون وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميللر الذي عينه ترامب، ووصفه أنه "قليل الخبرة للغاية"، لكنه أكد ثقته في القيادات العسكرية للجيش الأمريكي.

اقرأ ايضا: بكين تفرض عقوبات على 28 أمريكياً بينهم مايك بومبيو وجون بولتون

المصدر: CNN