تصفية ثاني زعيم للقاعدة على يد عملاء إسرائيليين في طهران

مشاركة
أبو محمد المصري أبو محمد المصري
واشنطن_دار الحياة 08:31 ص، 14 نوفمبر 2020

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، بأن ثاني زعيم للقاعدة، المتهم بتنفيذ هجمات ضد السفارات الأمريكية بإفريقيا، تم تصفيته في إيران .

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن الرجل الثاني في "القاعدة"، عبد الله أحمد عبد الله، ولقبه يُطلق الحركي "أبو محمد المصري"، تمت تصفيته بالرصاص في عملية نفذها عملاء إسرائيليون، كانوا على متن دراجة نارية، في أحد شوارع طهران، بأمر من الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: خلال أقل من شهر.. وصول ثاني قافلة مساعدات طبية إماراتية لقطاع غزة

وأشارت المصادر الاستخباراتية أن عملية التصفية نفذت، في السابع من شهر أغسطس الماضي، حينما كان أبو محمد المصري مع ابنته مريم، أرملة حمزة بن لادن، نجل أسامة بن لادن.

ولم توضح الصحيفة ماهية الدور الأمريكي في العملية، وخاصة وأن الولايات المتحدة كانت تتعقب أبو محمد المصري وعناصر أخرى من تنظيم القاعدة في إيران منذ سنوات.

وحتى اللحظة لم تصدر السلطات الإيرانية أي تعقيب رسمي عن مقتل أبو محمد المصري، الذي كان متواجداّ على أراضيها منذ عام 2003 .

اقرأ ايضا: زعيم كوريا الشمالية يعزز ترسانته النووية ويؤكد: أمريكا العدو الأكبر

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة "رويترز"، اليوم السبت، إن مسؤولا أمريكيا، طلب عدم نشر اسمه، لم يؤكد أي من المعلومات التي وردت في تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" كما لم يوضح ما إذا كان للولايات المتحدة أي دور في هذه العملية.