رئيس "CIA" الأسبق قلق من "تهور ترامب"

مشاركة
رئيس سي آي أيه الأسبق رئيس سي آي أيه الأسبق
واشنطن - دار الحياة 08:06 م، 13 نوفمبر 2020

أعرب جون برينان، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية  "CIA"، عن قلقه، مما قد يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام الـ70 المتبقة من ولايته.

وقال برينان، في مقابلة مع "سي إن إن"،: "اعتقد أن بإمكان ترامب التمسك بقوته لأن سلطاته ستنتهي في ظهر يوم التنصيب في 20 يناير المقبل، لكنني قلق للغاية من ما يمكن أن يفعله بين اليوم وذلك التاريخ، وعلي أن أقول: أنا قلق الآن مما يمكن أن يفعله هذا الرئيس الغاضب وإمكانية تهوره".

اقرأ ايضا: قلق دولي من عمليات قتل "غامضة" في مخيم للاجئين بسوريا

وأضاف: "ما يمكن أن يفعله في الأيام الـ70 المقبلة يثير قلقي الآن أكثر من فترة رئاسته، لأنه يقوم بأعمال، مثل وضع أشخاص في مراتب عالية بوزارة الدفاع، وهم أشخاص غير مؤهلين وبدون خبرة، ما يبعث بإشارة مقلقة حقا إلى قواتنا والجيش، بالإضافة إلى الأمم حول العالم".

وكان ترامب أعلن الاثنين الماضي، إقالة وزير الدفاع مارك إسبر، وعهد لكريستوفر ميللر، وهو مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، بمهام القائم بأعمال وزير الدفاع.

اقرأ ايضا: إدارة بايدن والبنتاغون تفرضان قيوداً تحسباً من تهور "ترامب"

وكشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الدفاع الأمريكية، أن علاقة إسبر المتوترة على نحو متزايد مع ترامب دفعته إلى إعداد خطاب استقالة قبل أسابيع، في محاولة لإيجاد مخرج جيد له، لكنه كان مدركا أن الرئيس يمكن أن يطرده من خلال تغريدة في أي وقت.