الأردن: مسؤول أمني يهدد باستخدام الرصاص الحي ضد الخارجين عن القانون

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
عمان_دار الحياة 07:34 م، 13 نوفمبر 2020

أكد قائد أمن إقليم الشمال في الأردن، العميد سالم الشماسين، إن قوات الأمن قد تلجأ إلى استخدام الرصاص الحي لمنع الخروج عن القانون .

وقال الشماسين في تصريحات، نقلتها صحيفة "الرأي" الأردنية، اليوم الجمعة: "هناك إمكانية لاستخدام وسائل القوة بما فيها الغازات المسيلة للدموع، والرصاص الحي وتطبيق قواعد الاشتباك في حالات الضرورة .

اقرأ ايضا: بقاء المرتزقة على الأراضي الليبية يهدد وقف إطلاق النار

وطالب المسؤول الأمني، جميع المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات، وعدم خرق الأوامر، محذراً من لجوء الأجهزة الامنية إلى استخدام كل وسائل الردع المتاحة للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار .

وأشار، إلى اعتقال قوات الأمن لـ 180 شخصاً شاركوا في مظاهرة خارجة عن القانون، من بينهم نواب فائزين ومرشحين لم يحالفهم الحظ، لافتا إلى أنه تم تحويلهم للجهات القضائية المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني والإداري بحقهم.

اقرأ ايضا: بيلوسي تطالب بوقف تعيين مسؤول منحاز لترامب في منصب أمني رفيع

وشهدت الأردن الفترة الأخيرة أعمال شغب في عدد من مناطق العاصمة عمان، وبعض المحافظات، بعد إعلان خسارة عدد من المرشحين للانتخابات النيابية، التي جرت الثلاثاء الماضي، فضلا عن احتفالات شهدتها مختلف المحافظات من قبل الفائزين، على الرغم من إجراءات الحظر الشامل للتجول في البلاد، لمنع التجمعات التي ترافق إعلان نتائج الانتخابات في ظل تفشي فيروس كورونا.