بيلوسي لـ "الجمهوريين": أوقفوا السيرك واحترموا ارادة الأمريكيين

مشاركة
بيلوسي دأبت على انتقاد ترامب بيلوسي دأبت على انتقاد ترامب
واشنطن - دار الحياة 06:51 م، 13 نوفمبر 2020

أظهرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، غضبا تجاه سلوك الجمهوريين، لجهة رفض بعضهم حتى الآن الاعتراف بنتائج الانتخابات التي خسرها مرشحهم الرئيس الحالي دونالد ترامب، وفاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وانتقدت بيلوسي، مماطلة الجمهوريين في الاعتراف بفوز بايدن. وقالت خلال مؤتمر صحفي بمبنى مجلس الشيوخ: "أوقفوا السيرك وابدأوا في إنجاز الأمور المهمة للشعب الأمريكي"، معربة عن أسفها لأن الجمهوريين قرروا عدم احترام إرادة الشعب.

اقرأ ايضا: ترامب يغادر البيت الأبيض داعياً الأمريكيين للصلاة من أجل نجاح جو بايدن

كما اتهم زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الجمهوريين، بـ "تسميم" الديمقراطية، عبر رفضهم الإقرار بفوز جو بايدن.

وقال شومر، في المؤتمر الصحفي بمشاركة بيلوسي، إن "الجمهوريين في الكونجرس يتعمدون زرع الشكّ حول انتخاباتنا لأنهم يخافون دونالد ترامب."

وأضاف: "بدلا من العمل على توحيد البلاد حتى نكافح عدونا المشترك (كوفيد-19)، ينشر الجمهوريون في الكونجرس نظريات مؤامرة وينكرون الواقع، ويسممون الديمقراطية."

من جهة أخرى، رفض قاض أمريكي دعوى رفعتها حملة دونالد ترامب ضد شبكة "سي إن إن" الإعلامية بشأن مقال رأي نشرته في عام 2019.

واعتبر القاضي مايكل براون أن جانب الادعاء لم يتمكن من الإثبات أن المقال نُشر بسوء نية.

وكانت حملة ترامب رفعت الدعوى في مارس الماضي، بشأن المقال الذي افترض كاتبه أن حملة ترامب قد تكون منفتحة على "تدخل روسي" في الانتخابات الأمريكية عام 2020.

اقرأ ايضا: بيلوسي تطالب بوقف تعيين مسؤول منحاز لترامب في منصب أمني رفيع

وقال الكاتب لاري نوبل، في مقاله إن "حملة ترامب قامت بتقييم المخاطر والفوائد المحتملة من السعي للحصول على مساعدة من روسيا من جديد في 2020، وقررت إبقاء هذا الخيار على الطاولة."