سبب مثير لوضع مضيفات الطيران أحمر الشفاه "الفاقع"

مشاركة
مضيفة تضع أحمر الشفاه مضيفة تضع أحمر الشفاه
09:29 ص، 13 نوفمبر 2020

يلاحظ الجميع أن مضيفات الطيران يلتزمن بوضع أحمر الشفاه على متن الطائرة، الأمر الذي يثير الاستغراب والتساؤل.

وأوضحت هيذر بول، وهي مضيفة طيران تمارس المهنة منذ 20 عاماً، أن طلاء الشفاه الأحمر الذي غالباً ما تستخدمه المضيفات، يرتبط ارتباطاً مباشراً بسلامة الركاب على متن الطائرة.

وكشفت بول، أن اللون الفاقع والزاهي يساعد على جذب انتباه المسافرين في حالة الطوارئ، ويجعلهم فعلاً "يقرأون الشفاه"، وبهذه الطريقة، يصبحون أكثر قدرة على استيعاب المعلومات التي يحاول طاقم الطائرة نقلها إليهم.

وأفادت بول، أن عدم الالتزام بقواعد المكياج يمكن أن يؤدي إلى عواقب جدية بالنسبة للمضيفات ، قائلةً:"على سبيل المثال، قامت إحدى الزميلات ذات مرة باستخدام طلاء شفاء باهت، وفي اليوم التالي لم تظهر في العمل.. ولم تكن لدينا أي فكرة، هل استقالت أو تم طردها من العمل وفقا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية."

ويعتبر اللون الأحمر من ألوان أحمر الشفاه المفضلة لدى الكثير من النساء، والذى يضيف أناقة وجاذبية للمرأة، لذلك من الألوان الشعبية، كما يناسب بعض ألوان البشرة، مثل البشرة البيضاء .

الأحمر هو لون أحمر الشفاه الذى لا تنتهى موضته أبدًا، ولكن من المرجح أن يظهر المزيد من الإثارة في خريف وشتاء 2020-21  بدرجاته المختلفة، حيث تصدر إطلالات العارضات خلال عروض مجموعات الأزياء للموسم القادم وفقًا لموقع مجلة “فوج".