كيف يساعد نظام كيتو الغذائي في التخلص من الدهون الحشوية؟

مشاركة
نظام كيتو الغذائي نظام كيتو الغذائي
07:10 م، 12 نوفمبر 2020

حذر خبراء الصحة، من أن الدهون الحشوية، لها تبعات خطيرة على صحة الإنسان، ولا يعني ذلك وجود بعض الدهون في الجسم .

وكشف طبيب عام ومستشار Feel Alive ديفيد إدواردز، عن مدى تأثير نظام كيتو الغذائي في التخلص من الدهون الحشوية، قائلاً: إن "نظام كيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات، وهذا يعني انخفاض السكر كثيراً في الجسم، الأمر الذي يحفز الجسم للكيتوزية Ketosis (إنتاج جسم الانسان الأجسام الكيتونية من الدهون ، واستخدامها كمصدر للطاقة عوضاً عن  الكربوهيدرات.)

وتتركز الدهون الحشوية في منطقة المعدة، في حين يكون تخزينها في الأعضاء القريبة مثل، الكبد والبنكرياس والأمعاء، وهو أمر يؤثر على الصحة .

وحول طريقة عمل نظام كيتو الغذائي، أوضح إدواردز: إنه "يمنع تناول أكثر من 20 غراما من الكربوهيدرات خلال المراحل الأولى من النظام الغذائي، وبالتالي يمكن أن يكون فقدان الوزن كبيرا وسريعا. وتكون مستويات البروتين عالية، ما يتيح الاحتفاظ بالعضلات، ويحافظ على كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة".

وتوصلت دراسة حديثة أجريت مع المعاهد الوطنية للصحة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، إن "المرضى الذين خضعوا لحمية الكيتو، طرأ عليهم تحسن كبير في فقدانهم للدهون".

أطعمة النظام الغذائي "الكيتو" المسموح بها

"الأسماك والمأكولات البحرية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات والجبن والأفوكادو والدجاج والبيض والمكسرات والبذور واللبن والجبن القريش والتوت والقهوة والشاي غير المحلى، والشوكولاتة الداكنة".

الأطعمة التي يجب تقييدها

"الحبوب والخضروات النشوية والفواكه عالية السكر والعصائر والعسل والشراب والسكر بأي شكل من الأشكال، والرقائق والمقرمشات والمخبوزات" .