المغرب تستعد لإطلاق أكبر حملة تلقيح ضد وباء كوفيد-19

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
الرباط_دار الحياة 08:51 ص، 10 نوفمبر 2020

تستعد المغرب لإطلاق أكبر عملية تلقيح ضد وباء كوفيد-19 خلال الأسابيع المقبلة، دون تحديد اللقاح الذي سيتم اعتماده وموعد بدء العملية.

وقال بيان للديوان الملكي المغربي:" إن الملك محمد السادس أعطى توجيهاته لإطلاق عملية مكثفة للتلقيح" ضد فيروس كورونا المستجد "في الأسابيع المقبلة"، بهدف "تأمين تغطية للسكان بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره".

اقرأ ايضا: ترامب يمنح ملك المغرب أعلى وسام شرف أمريكي

وأشار البيان، إلى أن المملكة نجحت في الوصول لمرتبة متقدمة في التزود باللقاح ضد كوفيد-19" و"المشاركة الناجحة (...) في التجارب السريرية".

وكان المغرب أعلن في آب (أغسطس) اتفاقاً مع مجموعة "سينوبرام" الصينية حول المرحلة الثالثة لتجارب سريرية على لقاح مضاد للفيروس.

وبحسب البيان، فإن العملية المرتقبة ستكون شاملة للمواطنين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، والأولية ستكون للعاملين في قطاع الصحة والسلطات العامة وقوات الأمن والعاملين في قطاع التعليم والمسنين والفئات الهشة إزاء الفيروس، على أن يوسع نطاقها بعد ذلك لتشمل باقي السكان.

اقرأ ايضا: شينكر: علاقاتنا مع المغرب أصبحت الآن قوية أكثر من أي وقت مضى

يذكر أن المغرب، شهد مؤخراً ارتفاعاً متزايداً في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تفوق أحيانا الخمسة آلاف إصابة جديدة، بينما قارب مجموع المصابين منذ آذار/مارس 260 ألفا، توفي منهم 4356.