تركي الفيصل يؤكد متانة علاقات السعودية مع كافة الإدارات الأميركية

مشاركة
رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل
الرياض - دار الحياة 06:41 م، 09 نوفمبر 2020

أكد رئيسا الاستخبارات العامة الأسبق في السعودية، الأمير تركي الفيصل، متانة العلاقات التي عبرت عنها المملكة العربية السعودية، مع كافة الإدارات الأميركية، سواء كانت جمهورية أو ديمقراطية.

وقال الفيصل، في حوار مع قناة "سكاي نيوز"، إن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، لا تغيب عنه مصالح أميركا في المنطقة بحكم معرفته بها من خلال خبرته كعضو في مجلس الشيوخ الأميركي، وكنائب للرئيس السابق باراك أوباما.

اقرأ ايضا: تحديث منصة مدرستي السعودية الفصل الدراسي الثاني 2021 تطبيق تيمز

وشدد الأمير تركي الفيصل، الذي عمل سفيرا في أمريكا لسنوات، على متانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن السعودية تعد أكبر شريك استراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة.

وأضاف أن علاقات التعاون المشترك على الصعيد الأمني وثيقة بين البلدين لمواجهة خطر الإرهاب بصفة عامة، وليس فقط في المنطقة وإنما في العالم كله، ويشمل ذلك تبادل المعلومات، والقيام بعمليات مشتركة وغيرها من النشاطات التي واجهت خطر القاعدة و"داعش" في المنطقة.

اقرأ ايضا: السعودية تمنح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبد العزيز

وأوضح أنه "على الرغم من وجود صعود وهبوط في هذه العلاقات، حسب تغير الأوضاع، ولكن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الإيراني في المنطقة.