مجموعات من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

مشاركة
اقتحام المستوطنين المسجد الاقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال اقتحام المستوطنين المسجد الاقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال
القدس المحتلة-دار الحياة 01:06 م، 09 نوفمبر 2020

على مجموعات كبيرة ومتفرقة، اقتحم العشرات من المستوطنين اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية كاملة من الجيش الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس: "إن الجيش الإسرائيلي أغلق باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، الذين بلغ عددهم اثنا وخمسين مستوطناً".

وأضافت:" أن المستوطنين جابوا باحات المسجد الأقصى المبارك، وتركزت الاقتحامات بالمنطقة الشرقية من المسجد، والقريب من مصلى باب الرحمة بمدينة القدس المحتلة".

وأشارت الدائرة إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم عددا من المناطق بالقرب من المسجد الأقصى، وقام بعلميات تفتيش وبحث عن أجهزة تشويش، حسب زعمهم.

وفي ذات السياق، دعت ما تسمى مؤسسة "تراث الهيكل"، إلى ترتيب اقتحام تهويدي للمدينة المقدسة وبالتحديد المسجد الأقصى اليوم الاثنين بقيادة "تومي نيساني" و"ارنون سيجال" ومجموعة من المستوطنين المتطرفين، وبث الاقتحام والجولات الإرشادية على برنامج زوم الإلكتروني.

اقرأ ايضا: الهباش يُحذر من مخططات "إسرائيلية" تستهدف المسجد الأقصى

الجدير بالذكر، أن جماعات الهيكل المزعوم قد دعت في وقت سابق الجيش الإسرائيلي إلى تضييق قبضته على المدينة المقدسية والتصدي للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك وإبعادهم، مطالبة باستغلال دعم الولايات المتحدة لإسرائيل والدفع باتجاه العديد من المشاريع الاستيطانية والتهويدية.