طهران: لا يمكن التفاوض مجدداً بشأن الاتفاق النووي

مشاركة
طهران: لا يمكن التفاوض مجدداً بشأن الاتفاق النووي طهران: لا يمكن التفاوض مجدداً بشأن الاتفاق النووي
طهران-دار الحياة 11:39 ص، 09 نوفمبر 2020

قالت إيران اليوم الاثنين، إنها لن تتفاوض مجدداً بشأن الاتفاق النووي، مشددة على أن الاتفاق لم يتغير بتغير الأفراد في الولايات المتحدة.

وأضاف الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية خطيب زادة: "أن الاتفاق النووي الذي وقع مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لم يتم التفاوض عليه من جديد، ولا يمكن إعادة فتحه للتفاوض من جديد، والحديث من جديد عن الاتفاق أمر ساذج".

اقرأ ايضا: طهران تبدي استعدادها للتعاون مع واشنطن بشأن أمن الخليج

 وأشار زادة إلى أن واشنطن انتهكت القرار 2231، وانسحبت من الاتفاق وهي التي تتحمل الخسارة التي لحقت بإيران، وعليها أن تتحمل المسئولية الكاملة عن انتهاكها القوانين الدولية وسلوكها ضد بلادنا.

وأكد زادة أن طهران ستتخذ القرارات الحاسمة بعد تسلم الحكومة الجديدة في الولايات المتحدة لمسؤولياتها، مشدداً على أنه لا يمكن التفاوض من جديد حول الاتفاق النووي.

ووجه زادة رسالة لدول المنطقة بالقول: "إن نتيجة الانتخابات الأمريكية هي رسالة قوية ومهمة لدول المنطقة، ولا يمكن الاعتماد على الولايات المتحدة في توفير الأمن والاستقرار".

اقرأ ايضا: روحاني يدعو بايدن للعودة إلى الإتفاق النووي ويصف عهد ترامب بالمُستبد

وأوضح الناطق باسم الخارجية الإيرانية، أنه من السابق لأوانه التطرق للعلاقة مع الولايات المتحدة، وعليها تغيير سياساتها وسلوكها ورفع الإجراءات والعقوبات عن إيران، مشدداً على أن طهران تدرس عن قرب أفعال الإدارة الأمريكية الجديدة وأقولها، مؤكد أن بلاده حتى اللحظة لم تتلق أي اتصال من الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.