ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة .. ماذا قال؟

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
واشنطن - دار الحياة 08:46 م، 07 نوفمبر 2020

في أول تعليق له على تأكيد الإحصاءات فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، رفض الرئيس دونالد ترامب بشكل قاطع الاعتراف بهزيمته.

واعتبر ترامب، في بيان نشرته حملته الانتخابابية، أن بايدن "يستعجل في الإعلان عن فوزه زورا"، بدعم من وسائل إعلام مؤيدة له، بهدف "إخفاء الحقيقة وهي أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية".

اقرأ ايضا: لقاء سري جمع بومبيو برئيس الموساد الإسرائيلي.. ماذا دار بينهما؟

وقال ترامب: "التصويت الشرعي هو الذي يحدد من يتولى الرئاسة، وليس وسائل الإعلام".

وأكد أن حملته تعتزم رفع دعوى قضائية بعد غد، لضمان تطبيق قوانين الانتخابات بالكامل، داعيا إلى إحصاء كافة بطاقات الاقتراع الشرعية وعدم إحصاء أي بطاقات اقتراع غير شرعية، وشدد على أن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان ثقة الجمهور التامة بعملية الاقتراع.

وأوضح، أنه يشعر بالصدمة لرفض حملة بايدن الاعتراف بمبدأ أساسي، وإصرارها على فرز بطاقات الاقتراع المزيفة والمفبركة والصادرة عن الناخبين غير المؤهلين والموتى.

وأَضاف: "لن يمنع، إلا حزب متورط في مخالفات، المراقبين من الحضور في غرف الفرز بطريقة غير شرعية ثم سيصارع في القضاء لمنعهم من الوصول. ما الذي يخفيه بايدن؟ لن أرتاح ما لم يحظ الأمريكيون بفرز عادل للأصوات يستحقونه وتتطلبه الديمقراطية".

وحسم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جون بايدن، المنافسة في السباق إلى البيت الأبيض، لمصلحته، بعدما فاز بأصوات ولاية "بنسلفانيا" البالغة 20 صوتا، ليعزز مكاسبه إلى 284، حسب إحصاء لـ "وكالة أسوشيتد برس"، و 290 صوتا حسب شبكة "فوكس نيوز"، فيما راوح الرئيس الجمهوري دونالد ترامب مكانه بـ 214 صوتا.

اقرأ ايضا: ماذا دار في "المحادثة الفضيحة" بين ترامب ومسؤول انتخابي ؟

وغير المرشح عن الحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس صفتيهما في "تويتر"، إلى الرئيس، ونائب الرئيس المنتخبين.