الإعلام الإسرائيلي يكشف عن خيبة أمل ترامب من نتنياهو..!

مشاركة
ترامب ونتنياهو ترامب ونتنياهو
دار الحياة 02:58 م، 05 نوفمبر 2020

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يشعر بخيبة أمل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لعدم مساندته له في الانتخابات الرئاسية 2020.

وتشعر الإدارة الأمريكية بأن نتنياهو قد خانها بعد غياب دعمه للرئيس ترامب، وفق موقع "والا" الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: الشاباك الإسرائيلي: تخوفات من تصعيد جديد بغزة لا يزال قائماً

وأوضحت أن نتنياهو حرص على عدم القفز بقوة إلى المستنقع السياسي الأمريكي، وفضَّل ألا يعلن صراحة عن مرشحه المفضل في الانتخابات، وهو يلتزم الصمت حاليًا.

ويأمل نتنياهو بأن تكون النتائج الأولى بمثابة انتصار لترامب، في وقت يستعد لبث ذكريات الصداقة مع المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وفيما يتعلق بالمكالمة الهاتفية بين الرئيس ترامب ونتنياهو والقادة السودانيين بشأن التطبيع، أكد الموقع الإسرائيلي، أنها كانت تاريخية.

ولفت إلى أن جزءًا صغيرًا من المكالمة جرى أمام كاميرات التلفزيون، ما أثار قلق مستشاري نتنياهو، بعد سؤال ترامب، نتنياهو، عن مرشحه المفضل، حيث رد الأخير بتعليق دبلوماسي، بأنه سيكون سعيدا للعمل مع أي شخص في أمريكا يريد دفع السلام قدما.

اقرأ ايضا: ليبرمان يسعى لتشكيل كتلة مشتركة لمنع نتنياهو من الوصول إلى رئاسة الوزراء

وبحسب "والا"، فإنه بعد ساعات قليلة، جرت محادثة غير رسمية بين أحد مستشاري ترامب وأحد مستشاري نتنياهو، أبلغ بأن ترامب يشعر بخيبة أمل من رد فعل رئيس الحكومة الإسرائيلية، وكان يتوقع أن يحظى بدعم أكبر منه.