شاهد .. حقيقة تنبؤ بيرني ساندرز بأحداث الانتخابات الأمريكية

مشاركة
بيرني ساندرز بيرني ساندرز
واشنطن_دار الحياة 10:42 ص، 05 نوفمبر 2020

تنبأ عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز بدقة غير طبيعية بكل ما جرى ليلة البدء بفرز أصوات الناخبين، وذلك خلال مقابلة أجراها مع البرنامج الشهير "تونايت شو" والذي يقدمه جيمي فالون.

وقال ساندرز، إن ترامب سيعلن فوزه على أساس الفرز الأولي، لأن الفرز سيبدأ بأصوات الاقتراع الشخصي المباشر، ثم ينتقل إلى الأصوات عبر البريد، وذلك في البرنامج الذي بث ليلة 23 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد المناظرة الرئاسية الثانية بين دونالد ترامب وجو بايدن.

اقرأ ايضا: السلطات الأمريكية تعتقل مفوض نيومكسيكو على خلفية اقتحام الكونغرس

كما تنبأ ساندرز بالولايات التي وقعت فيها خلافات بوجهات النظر بين الديمقراطيين والجمهوريين، مشيراً إلى أن ترامب سيعلن أنه فاز بالانتخابات قبل أن يتم فرز بطاقات الاقتراع عبر البريد في الولايات المتأرجحة الحاسمة مثل بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن.

وأضاف ساندرز: "أنه يرجح استخدام الديمقراطيين للاقتراع عبر البريد، فيما رجح أن يذهب الجمهوريون بأنفسهم إلى مكاتب الاقتراع، وهو أمر يقلقه فعلاً".

وندد ترامب بما قال إنه "عمليات تزوير" جرت خلال الانتخابات الرئاسية، وأكد على أنه سيلجأ للمحكمة العليا، على الرغم من أن خبراء أفادوا بأن النتائج يجب أن تكون متقاربة للغاية.

اقرأ ايضا: الشرطة الأمريكية تغلق مبنى كابيتول ميشيغان بسبب بلاغ عن تهديد

كما طلب الجمهوريون في ولاية بنسلفانيا الرئيسية، بمنع احتساب الأصوات التي أرسلت بالبريد، حتى موعد الانتخابات،  الثلاثاء الماضي، في حال وصولها في الأيام التالية لها.