أول مرة في تاريخ أمريكا..متحولة جنسيًا تفوز بمقعد في مجلس الشيوخ

مشاركة
سارة ماكبرايد سارة ماكبرايد
11:00 م، 04 نوفمبر 2020

تواصلت المواقف الفارقة في الانتخابات الأمريكية للسباق الحالي 2020، وهذه المرة كانت من نصيب "سارة ماكبرايد" التي فازت بمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ديلاوير، مُسجلة سابقة هى الأولى من نوعها، كونها أول متحولة جنسيًا في تاريخ الولايات المتحدة تفوز بمنصب عام.

وكتبت ماكبرايد (30 عامًا)، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين "تويتر" ليلة الثلاثاء بعد الدعوة للانتخابات: "آمل أن تظهر الليلة لطفل من مجتمع الميم أن ديمقراطيتنا كبيرة بما يكفي لهم أيضًا".

اقرأ ايضا: متحولة جنسياً .. مساعدة لوزير الصحة الأمريكي !! ماالحكاية؟

وكان من المتوقع أن تفوز "ماكبرايد"، التي فجرت أزمة بخطابها في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في عام 2016، في منطقة مجلس الشيوخ ذات الكثافة الديمقراطية الأولى، والتي تضم أجزاء من ويلمنجتون.

وتابعت: "بينما تستمر ولاية ديلاوير في مواجهة أزمة كوفيد، فقد حان الوقت للعمل من أجل الاستثمار في السياسات التي ستحدث فرقًا للعائلات العاملة".

وقالت مجلة "بوليتكو" إن "ماكبرايد" جزء من موجة من المرشحين المتحولين جنسيًا الذين يتنافسون على منصب في هذه الدورة الانتخابية.

وتصدرت "ماكبرايد"، المتحدثة السابقة باسم مجموعة حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا، عناوين الصحف الوطنية في عام 2012 عندما تنحت عن منصبها كرئيسة للهيئة الطلابية بالجامعة الأمريكية وظهرت على أنها متحولة في صحيفة الطلاب بالمدرسة.

وبينما كانت لا تزال في الكلية، تدربت مع إدارة أوباما، لتصبح أول امرأة متحولة الجنس تعمل في البيت الأبيض، وفقًا لإعلان حملتها.

ويوجد حاليًا أربعة مشرعين متحولين جنسيًا في الولايات المتحدة: ولاية فرجينيا ديل دانيكا روم؛ نائبة عن ولاية كولورادو بريانا تيتون، ونائبًا ولاية نيو هامبشاير ليزا بانكر وجيري كانون.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن الديمقراطيين احتفظوا حتى الآن بالسيطرة على مجلس النواب، في حين أن المعركة على مجلس الشيوخ لا تزال قائمة، مع استمرار عد الأصوات في الانتخابات الأمريكية.

وتوقعت الشبكة أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ستوسع أغلبيتها الديمقراطية في مجلس النواب بخمسة مقاعد على الأقل.

اقرأ ايضا: تحدث لأول مرة..مجلس النواب الأمريكي يُصوِت على محاكمة ترامب بهدف عزله

واعتبرت "فوكس نيوز" أن توسيع الأغلبية يعد بمثابة دفعة كبيرة لـ"بيلوسي"، التي تعهدت بالتراجع عن الكثير من أجندة الرئيس "ترامب" في الولاية الأولى إذا خسر إعادة انتخابه.