في النمسا.. يُسمح للأحبة فقط بخرق حظر التجوال!!

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
فيينا_دار الحياة 07:36 م، 03 نوفمبر 2020

حظرت النمسا التجوال مرة أخرى لمواجهة جائحة كورونا، ولكن باستثناءات تتعلق بالاحتياجات الأساسية والإنسانية ومنها لقاء الأحبة خلال حظر التجوال.

وفرضت السلطات في فيينا حظر التجوال، ابتداء من الساعة الثامنة مساءاً وحتى السادسة صباحاً، وذلك خلال حزمة من الإجراءات المتينة لمحاصرة الجائحة، والتي دخلت حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء.

ومن الاستثناءات الطبيعية التي فرضتها السلطات النمساوية، التطوع لمساعدة الآخرين في ظل الجائحة التي تجتاح البلاد، أو الذهاب للعمل.

ولكن هناك استثناء غريب وضعته الحكومة في ظل الحظر وهو "لقاء الأحبة"، حيث صنفته من ضمن الاحتياجات الأساسية والإنسانية، التي تسمح لأصحابها بخرق حظر التجوال، وعليه فيمكن للشخص الخروج من المنزل بعد الساعة الثامنة مساءا للقاء حبيبته أو العكس، إذا كانا يعيشان في منزلين مختلفين.

وأثار هذا الاستثناء الغريب الجدل على السوشيال ميديا وخاصة أن عدداً كبيراً من العلاقات في النمسا غير رسمية، حيث رآه البعض لفته جميلة وإنسانية، بينما رأه أخرون أنه تحايل على حظر التجوال.

الجدير بالذكر، أن النمسا سجلت خلال اليومين الماضيين ما يقارب 500إصابة يومية بجائحة كورونا، وهو عدد كبير بالمقارنة مع عدد السكان البالغ 8ملايين و8آلأف نسمة فقط.

 

اقرأ ايضا: لمتلقي لقاح كورونا فقط.. مقهى إيطالي يطرح مبادرة مثيرة للجدل