من سيكون ترامب أم بايدن؟.. الأمريكيون ينتخبون رئيسهم الـ 46

مشاركة
الأمريكيون ينتخبون رئيسهم الـ 46 الأمريكيون ينتخبون رئيسهم الـ 46
واشنطن-دار الحياة 08:40 ص، 03 نوفمبر 2020

يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين، اليوم الثلاثاء، إلى مراكز الاقتراع لاختيار اسم سيد البيت الأبيض، في ظل ظروف استثنائية تعيشها الولايات المتحدة بسبب جائحة فيروس كورونا .

وأفادت وسائل إعلام محلية ، أن ما يقارب 100 مليون أمريكي صوتوا مبكراً في الانتخابات الرئاسية، حيث يتوقع أن يصوت في اقتراع اليوم أكثر من 60 مليون ناخب، للاختيار بين المرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي كثف جولاته أمس، وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن.

اقرأ ايضا: بايدن: على ترامب مغادرة منصب الرئيس.. وقلق من القادم!

يشار إلى أن الرئيس الجمهوري ومنافسه الديمقراطي تبادلا مساء أمس الاثنين، الانتقادات اللاذعة، وحث كل منهما الناخبين على المشاركة في الاقتراع في ولايات، تحتدم فيها المنافسة، في آخر جولة في السباق الانتخابي.

بينما سجل الأميركيون رقماً قياسياً في التصويت المبكر في آخر أيام الحملة الانتخابية، حيث أدلى نحو 96 مليوناً بأصواتهم في الانتخابات، ويشكل هذا الرقم القياسي 70% من إجمالي المشاركين في التصويت في انتخابات عام 2016 ونحو 40% من كل الأميركيين الذين لهم حق التصويت.

اقرأ ايضا: إلغاء قرار ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.. هل يفعلها بايدن؟

وتأتي تلك الانتخابات وسط عدد من التعقيدات، لا سيما التصويت عبر البريد، وقرارات قضائية حديثة منحت بعض الولايات أياماً عدة للتصويت بعد الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر ما قد يؤخر معرفة النتيجة النهائية حول هوية ساكن البيت الأبيض لأربع سنوات قادمة.