"التكسير الهيدروليكي" يُثير جدلا بين ليدي غاغا وحملة ترامب .. ما القصة؟

مشاركة
ليدي غاغا ليدي غاغا
واشنطن - دار الحياة 10:31 م، 02 نوفمبر 2020

تبادلت المغنية الأمريكية الشهيرة ليدي غاغا، وحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التراشق عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بسبب تبني ترامب تقنية "التكسير الهيدروليكي"، لاستخراج النفط الصخري، فيما غاغا تعارض تلك القضية، وتصطف إلى جانب منافس ترامب في الانتخابات الديمقراطي جو بايدن في رفضه لها.

و"التكسير الهيدروليكي"، تقنية لاستخراج النفط والغاز من طبقات الصخور العميقة عن طريق حقنها بالماء والمواد الكيميائية، وهى قادت الولايات المتحدة لتصبح أكبر منتج للنفط والغاز في العالم سنة 2014، لكن كلفتها البيئية باهظة.

اقرأ ايضا: ليس كورونا.. فيروس ينتشر بين الطيور في العراق

وكان بايدن تعهد حظر تلك التقنية، لكنه عاد أخيرا وأوضح أنه لن يحظرها كليا، وسوف ينقل الولايات المتحدة إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

ووقع التراشق بين غاغا وحملة ترامب، مع إعلان حملة بايدن أن المغنية الشهيرة، ستشارك مع بايدن، الاثنين، في لقاء انتخابي في ولاية بنسلفانيا، قبل يوم واحد من إجراء الانتخابات.

ولولاية بنسلفانيا أهمية خاصة في السباق إلى البيت الأبيض، علما بأن الاستطلاعات أظهرت قبل يومين من الاستحقاق الانتخابي، أن بايدن يتقدم على ترامب بـ 4,3 نقطة في نسبة المؤيدين في بنسلفانيا.

وكتب تيم مورتو المسئول عن التواصل في حملة ترامب عبر "تويتر"، تعليقا على مشاركة غاغا في مؤتمر بايدن،: "لا شيء يفضح ازدراء جو بايدن العمال في بنسلفانيا أكثر من تنظيم حملة مع الناشطة في مكافحة التكسير الهيدروليكي ليدي جاجا".

وأضاف: "الجهد اليائس لإحياء الحماسة لترشيح (بايدن) الباهت، يشكّل صفعة في وجه 600 ألف من أبناء بنسلفانيا يعملون في صناعة التكسير الهيدروليكي"، مذكّراً بأن بايدن وعد نشطاء اليسار بأنه سينهي التكسير الهيدروليكي في حال انتخابه رئيسا.

اقرأ ايضا: (شاهد بالفيديو): عراك بالأيدي وصدامات بين أنصار ترامب والشرطة

وردت ليدي غاغا على مورتو وترامب، بتغريدة كتبت فيها "صوتوا لبايدن"، وأرفقتها ببيان مورتو، فشكرها مورتو ساخرا، على تمكين متابعيها، البالغ عددهم 82 مليونا، من الاطلاع على بيانه الصحفي.