ترامب يستبق التصويت في الانتخابات الأمريكية بالتحذير من الفوضى

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
08:17 م، 01 نوفمبر 2020

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الفوضى في بلاده، وذلك قبل الاقتراع في انتخابات الرئاسة المقرر بعد غد الثلاثاء، مبديا مخاوف من تزوير نتائج الانتخابات.

ويتنافس ترامب، مُرشحا عن الحزب الجمهوري، مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، مُرشحا عن الحزب الديمقراطي.

اقرأ ايضا: السودان يُكذب إسرائيل وينفي التصويت لصالحها في الأمم المتحدة

ودعا ترامب، الذي يُقيم اليوم 5 تجمعات انتخابية وغدا 7 تجمعات، مؤيديه إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، لمنع تزوير نتائج التصويت.

وقال ترامب، لأنصاره في ولاية بنسيلفانيا، :تلك الولاية ستنقذ الحلم الأمريكي"، داعيا سكان بنسيلفانيا إلى توخي أقصى درجات الحذر أكثر من أية ولاية أخرى.

وأضاف أن "انتخابات 2016 كانت حدثا لا يصدق، وبمثابة زلزال، لكن الانتخابات المرتقبة أهم بكثير. ستكون أهم انتخابات في تاريخ بلدنا".

وانتقد ترامب مُجددا بقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الذي يمنع بعض الولايات، ومنها بنسيلفانيا وويسكونسن وكارولينا الشمالية، من بدء فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد، قبل يوم الاقتراع العام، ويسمح لها بمواصلة الفرز في الأيام اللاحقة.

وحذر ترامب من أن هذا القرار "المروع" يمهد طريقا للتلاعب على نطاق واسع بنتائج التصويت. وقال: "حالة من الفوضى ستعم البلاد، وأمور سيئة للغاية ربما تحدث، إذا لم يتم تحديد الفائز بالانتخابات حتى ليلة يوم التصويت".

اقرأ ايضا: ترامب يرفض نتائج الانتخابات ويؤكد: "الوقت سيكشف من سيشغل المكتب البيضاوي"

وأُثيرت مخاوف في الولايات المتحدة من أن ترامب ربما يرتكن إلى هذا الأمر لرفض الاعتراف بنتائج التصويت، إذا فاز بايدن.