مظاهرة مناهضة لماكرون أمام السفارة الفرنسية في لندن

مشاركة
مظاهرة مناهضة لماكرون مظاهرة مناهضة لماكرون
لندن-دار الحياة 08:37 ص، 31 أكتوبر 2020

خرجت مظاهرة احتجاجية في العاصمة البريطانية لندن، أمام السفارة الفرنسية، للتعبير عن رفضهم لتصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون الاستفزازية ضد الإسلام، وللرسومات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو”.

واحتشد المحتجون أمام السفارة، ورددوا هتافات مناهضة للرئيس ماكرون، منها " اخجل يا ماكرون"، " و ”المقاطعة للمنتجات الفرنسية" .

وأشار المحتجون إلى رفضهم لاحتقار الأديان، وأنه لا يمكن أن يكون ضمن حرية التعبير عن الرأي، ورفعوا رسوم تصور ماكرون على أنه شيطان، كما حرقوا صورًا أخرى له.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتجات الفرنسية، حيث قام أحد المشاركين بسكب زجاجة عطر فرنسية على الأرض في إشارة منه لحملة المقاطعة .

وأثارت فرنسا خلال الأيام الماضية غضب مسلمي العالم في أعقاب نشرها صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني .

اقرأ ايضا: لقاء بين وزارة الدفاع الإماراتية والقوات المسلحة الفرنسية

وفي 21 أكتوبر(تشرين الأول الجاري)، خرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام الكاميرات ليؤكد أن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية”، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية.