حملة بادين تحصل على تبرعات بقيمة 74 مليون دولار من وول ستريت

مشاركة
المنافسة الرئاسية الأمريكية المنافسة الرئاسية الأمريكية
واشنطن-دار الحياة 06:24 م، 29 أكتوبر 2020

كشفت منظمة أمريكية غير حزبية، أن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، حصل على تبرعات بلغت قيمتها 74 مليون دولار، من موظفين يعملون في الأوراق المالية والاستثمارات في وول ستريت، لدعمه للوصول إلى البيت الأبيض .

وأفاد "مركز السياسة المستجيبة"بأن الرقم الذي حصل عليه بايدن من حملات جمع الأموال يشمل ما تم جمعه عام 2019 والأسبوع الأولين من شهر أكتوبر، ولكنه غير شامل لما جمعته "لجان العمل السياسية" المسماة"PAC".

اقرأ ايضا: مليون شخص يتلقون لقاحين صينيين ضد كوفيد-19.. دون ترخيص!

وقالت شبكة "سي أن بي سي": إن حملات الجمع للمرشح بايدن من وول ستريت يفوق ما حصلت عليه حملات منافسه في السباق الرئاسي .

وأشار تقرير الشبكة، إلى أن الرئيس السابق لمصرف "غولدمان ساكس" هارفي شوارتز، دفع 100 ألف دولار هذا الشهر، إلى "صندوق بايدن للعمل"، وهو لجنة مشتركة لجمع التبرعات للحملة، واللجنة الوطنية الديمقراطية.

كما تبرع مؤسس شركة الاستثمار "رينيسانس تكنولوجيس" جيم سيمونز، بنحو سبعة ملايين دولار إلى اثنتين من لجان العمل السياسي، وأكثر من 350 ألف دولار إلى "صندوق بايدن للعمل" في يونيو الماضي.

أما مؤسس شركة الاستثمار "بالوما بارتنرز" فقدم 9 ملايين دولار للجان عمل سياسية مختلفة تدعم المرشح الديمقراطي، وهو أكبر المساهمين لحملة بايدن حتى الآن.

اقرأ ايضا: بعد أسبوع على فوزه.. الصين تهنئ بادين

وتسعى حملة بايدن لجمع مليار دولار في آخر أيام السباق الرئاسي ، بعد وصولها حتى الآن إلى الرقم330 مليون دولار، فيما جمعت حملة منافسه ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية واللجان الأخرى الداعمة له، على 110 ملايين دولار أو أكثر قليلاً .