الامارات والبحرين وإسرائيل تؤكد أهمية "اتفاقية ابراهيم"

مشاركة
من مراسم توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل والامارات والبحرين من مراسم توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل والامارات والبحرين
واشنطن - دار الحياة 12:25 ص، 29 أكتوبر 2020

أكدت كل من الامارات والبحرين وإسرائيل، أهمية "اتفاقية ابراهيم"، التي أبرمتها الدول الثلاث، في منتصف شهر سبتمبر الماضي، من أجل تطبيع العلاقات بين الامارات والبحرين من جهة وإسرائيل من جهة أخرى.

وعُقدت اليوم جلسة حوارية، عبر الإنترنت، بين كل من: هند مانع العتيبة مديرة الاتصالات الاستراتيجية بالخارجية الإماراتية، مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وليئور حياة المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، وأروى السيد مديرة الاتصال بالخارجية البحرينية.

اقرأ ايضا: بومبيو يطلق الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والبحرين

وأكدت الإمارات، أن الاتفاق الإبراهيمي ذو أهمية كبرى، ويعكس رؤية الإمارات المنادية بأولوية مصلحة الشعوب.

وقالت العتيبة إن "الإمارات دولة رائدة في القطاعات المالية والتكنولوجية والعلمية، ومعاهدة السلام مع إسرائيل تمهد للتعاون بين البلدين في هذه المجالات وغيرها".

من جانبها، قالت مديرة الاتصال بالخارجية البحرينية، إن بلادها وإسرائيل "ستحققان فوائد عديدة من اتفاقيات التعاون بينهما"، معربة عن أملها في أن "تتحول اتفاقيات التعاون إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع".

اقرأ ايضا: بومبيو أكد لمحمد بن زايد أهمية وحدة الخليج

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أن "اتفاقية السلام تمثل جسرًا نبنيه الآن بين شعوب المنطقة وواقعًا جديدًا نشيده".