بومبيو يُرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

مشاركة
اتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا اتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا
واشنطن – جيهان الحسيني 03:59 م، 26 أكتوبر 2020

رحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالإعلان عن توقيع الليبيين على اتفاق وقف إطلاق النار الفوري، في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 التي تيسرها الأمم المتحدة في جنيف.

وأشاد بومبيو، في بيان تلقت "دار الحياة" نسخة منه، بالقيادة الليبية من جميع الأطراف لاتخاذها هذه الخطوة الشجاعة، معربا عن التقدير للدور "الحيوي"، الذي لعبه القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز في تسهيل المحادثات.

اقرأ ايضا: مقتل شخص وإصابة 5 إثر إطلاق نار في نيفادا الأمريكية

وأكد أهمية استمرار هذا التقدم وأن تدعم جميع أطراف النزاع هذا النجاح، مشددا على وجوب مغادرة المقاتلين الأجانب من البلاد في غضون 90 يوما والسماح لليبيين بتقرير مستقبلهم، كما ينص الاتفاق.

وأعرب عن التطلع إلى نتائج منتدى الحوار السياسي الليبي الذي تيسره الأمم المتحدة ودعم نقل السلطة إلى سلطة تنفيذية جديدة للتحضير إلى الانتخابات الوطنية، كما أعرب عن التطلع إلى قيام الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين مبعوث خاص جديد لليبيا بسرعة من أجل ضمان إحراز تقدم في جهود الأمم المتحدة لدعم المصالحة الوطنية الليبية.

اقرأ ايضا: بومبيو يطلق الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والبحرين

ودعا جميع الليبيين إلى مواصلة تعزيز الزخم الإيجابي لاتفاق وقف إطلاق النار، مطالبا جميع الجهات الخارجية بدعم هذه العملية.