خاصوفد قيادي من حماس برئاسة العاروري يصل القاهرة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القاهرة-دار الحياة 01:17 م، 25 أكتوبر 2020

كشف مصدر فلسطيني لـ "دار الحيــــــــاة"، اليوم الأحد، عن  وصول وفد قيادي رفيع المستوى من حركة حماس، إلى القاهرة لبحث عدد من القضايا الفلسطينية الهامة .

وأوضح المصدر، أن الوفد يضم كلاً من نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي خليل الحية وروحي مشتهى وعزت الرشق .

اقرأ ايضا: إصابة قائد حماس في غزة يحيى السنوار بفيروس كورونا

وأشار، إلى أن وفد حماس سيبحث مع المسؤولين المصريين ملف تبادل الأسرى، وآخر مستجدات القضية الفلسطينية، خاصة نتائج المصالحة مع حركة فتح .

من جانبها، أكدت حركة حماس في بيان : إن الوفد " سيبحث مع المسؤولين المصريين سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودور مصر في التخفيف من الأزمة الإنسانية، التي يمر بها القطاع، بسبب الحصار الإسرائيلي والتطورات الحاصلة مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة.

اقرأ ايضا: قيادي في "حركة حماس" يُعلن إصابته بفيروس كورونا

وتأتي زيارة وفد حماس الرفيع في وقت حساس ودقيق تمر به العلاقات مع القاهرة، بسبب التحفظ المصري غير المعلن عن تحول جولات حوار المصالحة بين حركتي "حماس وفتح"  بعيداً عن يدها، حيث عقدت الحركتان اجتماعات استمرت ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي في مدينة اسطنبول التركية، واختتمت بإعلان اتفاقهما على "رؤية مشتركة" ستقدم للحوار الشامل.