بالصورمن هي الفلسطينية التي فازت بجائزة المعلم العالمي لعام2020؟

مشاركة
المعلمة أسماء مصطفى المعلمة أسماء مصطفى
غزة -دار الحياة 10:34 م، 24 أكتوبر 2020

أسماء مصطفى، الإسم الفلسطيني اللامع الذي حاز على لقب "المعلم العالمي2020"، من مؤسسة Education Award AKS في الهند، بعد أن تمكنت من ابتكار45 لعبة تعليمية باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وقامت بتدوينها في كتاب واحد.

وتعمل أسماء مصطفى معلمة للغة الإنجليزية في مدرسة حليمة السعدية للبنات بمديرية شمال قطاع غزة، كما تحظى بعضوية مؤسسات تعليمية ودولية كالمجتمعات التعليمية العالمية، والشركات المنتجة للتعليم الالكتروني والرقمي مثل: (آبل، مايكروسوفت، جوجل، ناشيونال جيوغرافيك، وأكلت).

وشاركت أسماء بالمسابقة التي قدمتها مؤسسة ASK Education award، حيث قدمت مجموعة من الأنشطة الإبداعية في التدريس، والرحلات التعليمية حول العالم اتعلم مهارات اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كتاب الـ 45لعبة تعليمية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية.

كما نفذت المعلمة أسماء مبادرة معلمون خلف الشاشات، والتي تقوم بتوظيف التكنولوجيا الأمثل وتحقيق نتائج إيجابية في سلوك وآداء الطالبات وتحصيلهن وتدريب المعلمين والمعلمات بشكل افتراضي، والتعاون اللامحدود مع معلمين ومعلمات من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وذكرت المعلمة أسماء أنها زارت خلال مسيرتها التعليمية خمسة وثلاثون دولة حول العالم، وعقدت ما يقارب اثنين وخمسون لقاءاً تعليمياً، غرست خلالها ثمرات متعددة للمعلمين.  

وشددت مصطفى على أن مسيرة عطاء المعلم لن تتوقف بفعل الظروف الراهنة، لأن وظيفة التعليم هي أشرف وظيفة لبناء العقل البشري والإنسان، وأن المعلم يحمل على عاتقه حمل الأمانة وآداء المسؤولية.

من جهتها قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن هذا الفوز يعد إنجازا عظيما ويضاف الى سلسلة نجاحات وابداعات المعلمين في قطاع غزة، بالرغم من تفشي فيروس كورونا والحصار والعدوان الإسرائيلي.