المجلس الوطني الفلسطيني: تطبيع السودان مع إسرائيل لن بجلب السلام للمنطقة

مشاركة
المجلس الوطني الفلسطيني المجلس الوطني الفلسطيني
رام الله- دار الحياة 12:51 م، 24 أكتوبر 2020

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اتفاق التطبيع المبرم بين السودان وإسرائيل، برعاية الولايات المتحدة، معتبراً أن الاتفاق استخدامٌ مرفوضٌ للقضية الفلسطينية، مقابل أوهام أمريكية وإسرائيلية لن تجلب الازدهار والسلام  للمنطقة .

وأكد المجلس في بيان صدر عنه، اليوم السبت، أن هذا الإتفاق يمثل خرقاً وخروجاً على قرارات الإجماع العربي والإسلامي، تجاه القضية الفلسطينية، وانتهاكاً صارخاً لحقوق شعبنا وقضيته.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية تسمح بوسم منتجات مستوطنات الضفة بـ "صنع في إسرائيل"

وجدد المجلس تأكيده على أن السلام والأمن والازدهار في المنطقة، لن يكون إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية المحتلة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين، وفقاً للقرار 194.

وأشاد المجلس بمواقف الشعب السوداني الشقيق وأحزابه الوطنية وقواه المدنية، التي عبرت عن رفضها التطبيع مع إسرائيل والابتزاز الأميركي، وتقف إلى جانب فلسطين وشعبها.

اقرأ ايضا: حماس: عودة السلطة للتنسيق الأمني انقلاب خطير على الإجماع الوطني

وفي ختام البيان، طالب المجلس الوطني الاتحاد البرلماني العربي، والبرلمان العربي، واتحاد البرلمانات الإسلامية، والبرلمانات العربية والإسلامية، لإدانة ورفض اتفاق التطبيع (السوداني الإسرائيلي ) ومطالبة الخرطوم بالتراجع الفوري عنه .