بالتفاصيل: بنود اتفاقية "النقل الجوي" بين الإمارات وإسرائيل

مشاركة
إسرائيل والامارات إسرائيل والامارات
10:40 م، 21 أكتوبر 2020

نشرت وكالات الأنباء الإماراتية اليوم الأربعاء، بنود وتفاصيل اتفاقية خدمات النقل الجوي، التي أبرمتها مع إسرائيل، وأبرزها  تشغيل مايقارب من 30 رحلة جوية أسبوعياً.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أن الاتفاقية التي تم إبرامها بين الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، وسلطة الطيران المدني في إسرائيل تتيح لشركات الطيران الإماراتية تشغيل 28 رحلة ركاب أسبوعياً إلى تل أبيب، وعدد غير محدود من الرحلات إلى مدينة إيلات، بالإضافة إلى رحلات الشحن.

اقرأ ايضا: هل ينهار اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل..؟

وتوقعت وكالة الأنباء، أن يبدأ تسيير الرحلات الجوية المجدولة بين الإمارات وإسرائيل في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، حيث "تخدم الاتفاقية الجديدة بشكل كبير حركة السياحة والتجارة بين البلدين".

وقال وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، عبدالله بن طوق المري، الذي وقع على الاتفاقية أمس، خلال اجتماع مع وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في مطار بن غوريون بتل أبيب، :"إن الاتفاقية الجديدة تعد خطوة مهمة على طريق التعاون الإيجابي والبناء في العلاقات المتنامية بين الدولتين".

اقرأ ايضا: ألمانيا تعلن استعدادها لاستضافة اجتماع للسلام تشارك فيه فلسطين وإسرائيل

ولفت الوزير الإماراتي إلى أن الاتفاقية "ستساهم في توطيد أوجه التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني والذي يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية  في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الدولة على الساحة العالمية، حيث تحتل دولة الإمارات المركز الأول عالميا من حيث عدد اتفاقيات خدمات النقل الجوي الموقعة".