السيسي يطير إلى نيقوسيا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص

مشاركة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة-دار الحياة 11:29 ص، 21 أكتوبر 2020

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء إلى نيقوسيا من أجل المشاركة في قمة ثلاثية تجمع اليونان ومصر وقبرص في جولتها الثامنة، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الثلاث.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان صحفي وصل "دار الحياة"،: إن القمة الثلاثية تأتي في سياق تعزيز دعم العلاقات المميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التعاون السياسي المشترك وتبادل الرؤي للتصدي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق البحر المتوسط، والشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: ماذا دار في اللقاء السري بين محمد بن سلمان ونتنياهو؟

وتهدف القمة الثلاثية الى متابعة المشاريع المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، وكذلك التعاون المشترك في عدة مجالات.

وسيعقد السيسي لقاء مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، من أجل تناول العلاقات الثنانية، والتي شهدت مؤخراً توسعاً وتطوراً خلال السنوات الماضية، وكذلك بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

كما سيعقد السيسي لقاءً مهماً مع رئيس الحكومة اليونانية كيرياكوس ميتسوتاكيس لبحث سبل تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الصعد، في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع اليونان ومصر، و مواصلة التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

"يتوجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص...

تم النشر بواسطة ‏المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‏ في الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠