أُمراء وصحفيون وفنانون ينعون الإعلامي الإماراتي إبراهيم العابد

مشاركة
وفاة إبراهيم العابد وفاة إبراهيم العابد
أبو ظبي- دار الحياة 12:42 م، 20 أكتوبر 2020

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، وفاة إبراهيم العابد المستشار بالمجلس الوطني للإعلام عن عمر يناهز الـ79 إثر نوبة صحية مفاجئة.

وفاة ابراهيم العابد

وتوفي المستشار الإماراتي، بعد مسيرة طويلة في مجال الاعلام، حيث أعلنت وكالة أنباء الإمارات "وام" عبر صفحتها على موقع تويتر نبأ الوفاة، وقالت:" وزارة شؤون الرئاسة تنعي المغفور له سعادة #إبراهيم_العابد الذي وافته المنية اليوم" .

ونعى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفاة ابراهيم العابد، على حسابه الشخصي، وقال:" رحم الله إبراهيم العابد أحد أبرز قيادات وأعمدة الإعلام في الدولة من الرعيل الأول الذي كرس حياته وعمل بإخلاص لخدمة الإعلام الإماراتي نحو خمسة عقود كانت حافلة بالعطاء والإنجازات ..نسأل الله تعالى له المغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، وفاة الإعلامي ابراهيم العابد، وقال على حسابه تويتر:" تعازينا لقطاعنا الإعلامي في دولة الإمارات بوفاة أحد مؤسسيه إبراهيم العابد رحمه الله... خمسة عقود قضاها إبراهيم يعمل بلا كلل حتى آخر يوم... تعازينا لأهله وأحبابه وأصدقائه ولكافة الإعلاميين في دولة الإمارات".

أما وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش،

فعبر عن حزنه لفقدان المستشار بالمجلس الوطني للإعلام ابراهيم العابد، قائلاً:" فقدنا اليوم أحد أعلام الإعلام الإماراتي. فبعد رحلة عطاء ثرية حافلة بالإنجازات نفتقد الأخ والصديق إبراهيم العابد الذي تعجز الكلمات عن إعطائه حقه من الأوصاف، إذ كان رحمه الله غزير المعرفة، وصاحب خلق رفيع. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وجعل مأواه الجنة وألهم أهله الصبر والسلوان" .

وقدم الفنان الإماراتي حسين الجسمي، التعازي في وفاة إبراهيم عابد، وجاء في التعزية:"خالص التعازي والمواساة لأسرة وأحباب المغفور له بإذن الله الإعلامي ابراهيم العابد ، نشاطركم الأحزان، للفقيد الرحمة ولكم من بعده طول البقاء، إنا لله وإنا إليه راجعون" .

وغردت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:" رحم الله الإعلامي الإماراتي ابراهيم العابد الذي شغل عدة مناصب مهمة في الإعلام وخدم الإعلام الإماراتي على مدى عدة عقود، خالص التعازي لأسرته الكريمة ودعواتنا له بالرحمة والمغفرة".