خاصإسرائيل تستقبل أول رحلة تجارية تابعة لطيران الاتحاد الإماراتي

مشاركة
طيران الاتحاد طيران الاتحاد
دار الحياة 12:39 م، 19 أكتوبر 2020

هبطت صباح اليوم الإثنين أول طائرة تجارية تابعة لطيران الاتحاد الاماراتي في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب قادمة من أبو ظبي، وخرج طاقم الطيارين والمضيفين الاماراتيين ملوحاً بالأعلام الاسرائيلية.

من جهته، ذكر حساب "إسرائيل بالعربية"، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"لأول مرة في التاريخ.. رحلة تجارية لشركة الاتحاد الإماراتية تهبط في إسرائيل".

وأوضح الحساب في تغريدة أخرى: "يسعد صباحكم أبناء العمومة في الامارات ونرحب بكم في إسرائيل بلد المحبة والتسامح، ولا شك أنها بداية مباركة لجهود متواصلة سينعم بها الشعبان الإماراتي والإسرائيلي بل شعوب المنطقة برمتها ان شاء الله، والله على كل شيء قدير".

وأضاف "إسرائيل بالعربية": "وقال قبطان الطائرة صالح عبد الله، في حفل جرى تنظيمه في المطار لهذه المناسبة: نحن سعيدون بالتواجد هنا، ونأمل أن تكون هذه بداية علاقة بين إسرائيل والإمارات"، مضيفاً: "لو سألني أحد قبل عدة أشهر إذا ما كنت سأقف هنا ألقي هذا الخطاب في تل أبيب، كنت لأقول هذا مستحيل".

وسيصل وفد اماراتي رفيع المستوى إلى إسرائيل للتوقيع على عدة اتفاقيات، من بينها اتفاق لتسيير الرحلات التجارية بين الجانبين".

الجدير بالذكر، أن الامارات وإسرائيل وقعتا اتفاق لتطبيع العلاقات في 15سبتمبر(أيلول) الماضي في البيت الأبيض برعاية أمريكية.