محرك جوجل Google يحتفي بذكرى ميلاد الفنان فريد الأطرش farid al atrash

مشاركة
ميلاد الفنان فريد الأطرش farid al atrash ميلاد الفنان فريد الأطرش farid al atrash
القاهرة_دار الحياة 12:51 م، 19 أكتوبر 2020

احتفت شركة جوجل Google، اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، بذكرى ميلاد الفنان السوري فريد الأطرش farid al atrash، حيث وضعت مكان شعارها على الواجهة الرئيسية للمحرك، صورة رسومية للفنان الراحل وبجواره عود، فيما ظهرت على زوايا الصورة عددٌ من الرموز المستخدمة في النوتة الموسيقية.

 فريد الأطرش ويكيبيديا

ويعتبر الفنان الراحل فريد الأطرش farid al atrash مطرب وملحن وممثل ومنتج ومؤلف سينمائي ، ومن محبي نادى الزمالك، وتوفي وهو في العمر 64 سنة.

اقرأ ايضا: شاهد : حقيقة وفاة الفنان الكوميدي عماد الفراجين بحادث سير - وطن على وتر

ميلاد فريد الأطرش

ولد الأطرش يوم 19 أكتوبر عام 1910، في موطنه سوريا، واسمه كاملاً " فريد فهد فرحان اسماعيل الأطرش"، ويعد والده أحد المحاربين والمقاتلين ضد الاحتلال الفرنسي، وأحد زعماء جبل الدروز في سوريا، ووالدته هي الأميرة والمطربة علياء المنذر.

تأثر فريد الأطرش بوفاة والده

تأثر الفنان السوري الشهير بوفاة والده عام 1925، وكان بمثلة صدمة كبيرة أثرت على حياته، بعدما اضطر للسفر إلى القاهرة بصحبه والدته وشقيقه فؤاد وشقيقته الفنانة أسمهان، هربًا من الفرنسيين الذين طاردوه وعائلته لاعتقالهم انتقامًا من والده الذي كان مناضلاً ضدهم.

الحياة العلمية

درس فريد الأطرش في مدرسة الخرنفش الفرنسية، لكنه لم يكمل تعليمه بها، والتحق بمدرسة البطريركية للروم الكاثوليك .

وصل الفنان فريد الأطرش إلى مصر والتحق بمعهد الموسيقى، وعمل في بيع الأقمشة وتوزيع الإعلانات، لكي يستطيع توفير لقمة العيش لنفسه وأسرته، وبعد ذلك التحق كعازف للعود بفرقة بديعة مصابني، وهناك لفت الأنظار إليه كعازف ثم مطرب، وذاع صيته حتى وصل إلى الإذاعة المصرية وقدم أغنيته الأولى «ياريتنى طير» والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، وبدأ بعدها الدخول في عالم التلحين الموسيقى.

اقرأ ايضا: الفنان أحمد زكي .. جوجل تحتفل بالذكرى الـ71 لميلاده

اشتهر الراحل فريد الأطرش بحبه لنادى الزمالك الرياضي وسط أصدقائه الأهلاوية، وأصيب بأزمة قلبية عام 1974 تم نقله إلى مستشفى الحايل في بيروت على أثرها، وتوفى هناك عن عمر 64 عامًا.