خاصانتهاء جلسة سلمان العودة دون محاكمة وتحديد الـ27 من نوفمبر لمحاكمته

مشاركة
الداعية السعودي سلمان العودة الداعية السعودي سلمان العودة
الرياض_دار الحياة 10:03 م، 18 أكتوبر 2020

اعتزمت محكمة سعودية، تأجيل الحكم على الداعية الإسلامي الشيخ سلمان العودة الى السابع والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وذلك بعد دقائق من عقد الجلسة السرية.

وقال نجل العودة عبد الله في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" اليوم في جلسة المحاكمة السرية للوالد سلمان العودة في (المحكمة) المتخصصة في الرياض، لم يحضروا الوالد وقرروا تأجيل الجلسة إلى يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".

اقرأ ايضا: الجمهوريون يرغبون في إرجاء محاكمة ترامب .. وبيلوسي ترفض

وأوضح عبد الله:" أن هذا التأجيل يأتي ضمن سلسلة من التلاعب بالمحكمة وتغيير القضاة، وتعريض الوالد لانتهاكات متعددة في النقل"، بالإضافة إلى الانتهاكات التي يتعرض لها في سجن الحائر في الرياض".

وأضاف:" أن ما حدث هو تكرار لنفس مشاهد العبث بكل إجراءات التقاضي والمحاكمات".

وفي ذات السياق ذكر حساب "معتقلي الرأي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة أنهت جلسة العودة بعد دقائق قليلة من افتتاحها، من دون أي تقدم في مجريات المحاكمة، أو استدعاء الداعية سلمان العودة للجلسة وتم تحديد موعد لاحق للجلسة".

وأشار الحساب في تغريدة أخرى الى رفضه التلاعب بمشاعر الشيخ سلمان العودة وعائلته "عبر ما يجري في مهازل المحاكمات" من خلال استدعاء العودة للمحكمة ثم تأجيلها.

وطالبت منظمة العفو الدولية في يوليو(تموز) الماضي، السلطات السعودية بالإفراج عن سلمان العودة فوراً وبدون شروط أو قيود مسبقة.

الجدير بالذكر، أن السلطات السعودية أوقفت في سبتمبر (أيلول) من العام 2017، ناشطين ودعاة بارزين في المملكة، كان من أبرزهم عوض القرني وسلمان العودة وعلي العمري، ووجهت اليه تهم الإرهاب والتآمر على الدولة.