حماس تنفي ادعاءات إسرائيل حول وجود هدنة طويلة الأمد

مشاركة
موسى أبومرزوق موسى أبومرزوق
الدوحة_دار الحياة 10:52 م، 17 أكتوبر 2020

نفت حركة حماس وجود أي مباحثات لهدنة طويلة الأمد مع إسرائيل برعاية قطرية أو دولية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق:" أن كل ما صدر عن الاعلام العبري، عن وجود مباحثات هدنة طويلة الأمد، هو محض كذب ولا أساس له من الصحة".

اقرأ ايضا: واشنطن: محادثات "مُثمرة" بين إسرائيل ولبنان حول الحدود البحرية

وأكد عضو المكتب السياسي أن كل المحادثات القطرية السابقة، كانت في سياق التوصل لتهدئة مؤقتة لتفادي العدوان بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأوضح أبو مرزوق أن إسرائيل لم تلتزم باتفاقياتها الموقعة، مع منظمة التحرير الفلسطينية، بل كانت تستخرج منها اتفاقيات لصالحها، كما حدث في أوسلو واتفاقية طابا والخليل وغيرها.

وأضاف عضو المكتب السياسي أن إسرائيل تكرر الشيء نفسه مع اتفاقيات التهدئة مع قطاع غزة، لاسيما أنه ومنذ 2014كان يعود لنقطة الصفر، ويتعامل معها مثل الباب الدوار.

وذكر أبو مرزوق أن القواعد التي تم إرساؤها منذ عام 2014 هي ذاتها التي يجري عليها الحديث دائما، وهذا ما تم رفضه من حركة حماس في اتفاق التهدئة الأخير.

الجدير بالذكر، أن صحيفة معاريف العبرية قد أفادت بوجود مباحثات بشأن التوصل لهدنة طويلة الأمد في قطاع غزة بوساطة قطرية ودولية.

وأضافت معاريف العبرية، ان اجتماعات ومحادثات جرت بين مسؤولين قطريين وممثلين إسرائيليين خلال الأسابيع الأخيرة من أجل بلورة خطة شاملة للتهدئة.

اقرأ ايضا: أذربيجان تتهم أرمينيا بقصف احدى مدنها والأخيرة تنفي