أبو ظبي: تعيين وزير الدولة زكي نسيبة رئيساً أعلى لجامعة الإمارات

مشاركة
الدكتور زكي نسيبة الدكتور زكي نسيبة
أبو ظبي- دار الحياة 11:19 م، 15 أكتوبر 2020

هنأت جامعة الإمارات العربية المتحدة، وزير الدولة الدكتور زكي نسيبة، بمناسبة تعيينه رئيساً أعلى لجامعة الإمارات، متمنيةً له التوفيق في مواصلة نجاحاته .

وكتبت الجامعة على حسابها الرسمي تويتر: " تبارك جامعة الإمارات تعيين معالي الدكتور زكي نسيبة رئيساً أعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة متمنين لمعاليه التوفيق والنجاح لمواصلة تميز جامعة الإمارات (الجامعة الوطنية الأم )."

ويشغل نسيبة منصب وزير الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، المكلّف بالدبلوماسية العامة والثقافية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وتقلد الوزير عدد من المناصب الرفيعة في الدولة أبرزها، منصب مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، كما أنه شخصية ريادية واكبت عصر النهضة الحديث للإمارات، وكان له بصمة قوية عندما رافق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ستينيات القرن الماضي متدرجاً بين العديد من الوظائف والمناصب الإعلامية والبحثية.

أوسمة نالها زكي نسيبة

حصل نسيبة على العديد من الأوسمة الرفيعة، كان أبرزها وسام أبوظبي لعام 2007، ووسام التسامح بين الأديان 2012، ووسام الثقافة الأوروبية العربية 2013، ووسام سعف النخل الأكاديمي الفرنسي ووسام الآداب والفنون الجميلة برتبة كوماندو، وهما من أعرق الأوسمة الثقافية الفرنسية، وأيضاَ نال عام 2012 جائزة الثقافة العربية الأوربية من المؤسسة الأوربية للثقافة، والجائزة الدولية للتسامح وحوار الحضارات من الأكاديمية الدولية للعلوم في النمسا.

لغات يتقنها رئيس جامعة الإمارات الجديد

يُتقن رئيس جامعة الإمارات زكي نسيبة، العديد من اللغات العالمية، وهي "اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، والروسية"، علاوة على ذلك خبرته الكبيرة في مهنة الصحافة الدولية، ورصيده الثقافي في العديد من الترجمات والمقالات والأبحاث.