خاصبعد سخط واسع على حذفها مسلسل "التغريبة الفلسطينية".. شاهد نت تُعيد عرضه

مشاركة
مسلسل التغريبة الفلسطينية مسلسل التغريبة الفلسطينية
دار الحياة 11:27 ص، 14 أكتوبر 2020

أثار حذف منصة "شاهد نت" الالكترونية السعودية لمسلسل "التغريبة الفلسطينية" والذي يروي فصول نكبة 1948 من قائمة محتوياتها، غضب الفلسطينيين والشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتحت ضغط من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي، أعادت شاهد نت عرض المسلسل، وبررت الحذف بانتهاء حقوق العرض على المنصة.

اقرأ ايضا: الفصائل الفلسطينية: لحاق السودان بركب المطبعين "طعنة في الظهر"

وأطلقت صفحة "الحج مش هيك" الفلسطينية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة ضد منصة شاهد نت، حيث تفاعل معها نشطاء كثر بالإضافة الى إحدى ممثلات المسلسل.

وعقب نجاح الحملة، كتبت صفحة الحج مش هيك عبر الفيسبوك قائلة:" قدرنا نحشد أكبر عدد من الناس ليدافعوا عن هاي القضية المقدسة، وقدرنا نبقي مسلسل الغريبة الفلسطينية بقيمته ومحتواه الرائع، أن يصبح تريند، واللي ما كان يسمع فيه صار يسمع".

وتساءلت الممثلة الأردنية وأيقونة الفن الأردني جولييت عواد والتي جسدت دور ام أحمد في المسلسل:" لماذا حذفتم مسلسل التغريبة الفلسطينية؟ فلسطين بتخوفكم؟ الحق بخوفكم؟".

وتابعت عواد:" بالمناسبة احنا الشعب الأردني مع القضية الفلسطينية، احنا مع الحق، وسنبقى نقول فلسطين حق، فلسطين عربية فلسطين من المية إلى المية.. احنا مع المقاومة حتى نرجع فلسطين.. كل أنواع المقاومة".

الجدير بالذكر، أن مسلسل التغريبة الفلسطينية عُرض لأول مرة خلال شهر رمضان عام 2004، وهو من تأليف وليد سيف، وإخراج حاتم علي، حيث يروي المسلسل حياة الفلسطينيين قبل وخلال وبعد الهجرة الفلسطينية القسرية عام 1948، على أيدي العصابات الصهيونية المسلحة، وإعلان قيام إسرائيل على أراض فلسطينية.

 

اقرأ ايضا: وسط سخط شعبي واسع.. ام بي سي تحذف أغنية "علي الكوفية"