ترامب: أشعر أني قوي جدا والآن لدي مناعة ضد كورونا

مشاركة
دونالد-ترامب دونالد-ترامب
واشنطن - دار الحياة 07:08 م، 13 أكتوبر 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يشعر بأنه قوي جدا، معتبرا أن لديه مناعة، من الإصابة بفيروس كورونا المسجد، وذلك بعد أيام من خروجه من مستشفى خضع فيها للعلاج من الإصابة بفيروس كورونا.

واستأنف ترامب، نشاطه الانتاخبي، مؤكدا أمام أنصاره في ولاية فلوريدا أنه "يشعر بأنه قوي جدا"، مضيفا: "الآن يقولون إن لدي مناعة" من الفيروس.

اقرأ ايضا: قاض أمريكي يرفض دفاع وزارة العدل عن ترامب في قضية اغتصاب

وأضاف ترامب، بنبرة ضاحكة، "أشعر أنني قويّ للغاية. يمكنني أن أسير وسط هذا الحشد، أن أقبّل الحضور أجمعين، أن أقبّل الرجال والنساء الجميلات، أن أعطيكم قبلة كبيرة وسمينة".

وفلويدا إحدى الولايات الأميركية التي تضررت بشدة بسبب وباء  كورونا، ويأمل ترامب أن يحسن موقفه قبل 3 أسابيع من انتخابات الرئاسة المقررة في 3 نوفمبر المقبل، علما بأن الرئيس الحالي متأخر في استطلاعات الرأي عن منافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

واستغرق خطاب ترامب في فلوريدا أكثر من ساعة، وبدا فيه نشطا للغاية، ووصف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بـ "المحتالة"، والصحافة بـ "الفاسدة"، فيما حذر من مخاطر "اليسار الراديكالي" و "الكابوس الاشتراكي".

وقارن بين "الحشد الضخم الذي حضر خطابه في فلوريدا، وبين الأعداد القلة التي تشارك في التجمعات الانتخابية لجو بايدن" ، والتي قال إنه "لا يشارك فيها أحد تقريباً".

وقال: "بايدن يلتزم في تجمعاته قواعد التباعد الاجتماعي عن طريق رسم دوائر على الأرض لتحديد المسافة الفاصلة بين الحضور لأنها الطريقة الوحيدة أمامه لملء القاعة بالحضور".

اقرأ ايضا: ترامب: لن يكون هناك إغلاقات اقتصادية جديدة بسبب كورونا

وقال ترامب: "أحبّ فلوريدا. قبل أربع سنوات حصل الأمر نفسه، قالوا إنّنا سنخسر فلوريدا، وخلال 22 يوماً سنفوز بهذه الولاية، وسنفوز بأربع سنوات" في منصب الرئاسة.