وفد أمريكي إسرائيلي يزور المنامة وآخر إماراتي لإسرائيل "قريباً"

مشاركة
التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإماراتي الإسرائيلي
03:34 م، 12 أكتوبر 2020

كشفت وسائل إعلام "إسرائيلية"، عن زيارة مرتقبة لوفد إسرائيلي-أمريكي، في رحلة مباشرة من تل أبيب إلى المنامة، على غرار الرحلة التي جرت من تل أبيب إلى أبوظبي، فيما سيزور وفدٌ إماراتيٌ رفيع المستوى إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن "وفدا رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة سيصل إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، وربما الأسبوع المقبل".

اقرأ ايضا: ترقب إعلان تطبيع السودان: وفد إسرائيلي بحث الملف في الخرطوم

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي "لمواصلة المحادثات حول مختلف الاتفاقات بين البلدين".

فيما ذكر موقع "والا" الإسرائيلي أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز سيرأس وفد بلاده خلال الرحلة، فيما يرأس الوفد الأمريكي وزير المالية ستيف مانوشين.

وأشار إلى أن الرحلة ستحاكي الرحلة التاريخية التي تمت الشهر الماضي بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقاد الوفد الأمريكي في رحلة أبوظبي كبير مساعدي الرئيس جاريد كوشنير فيما قاد الوفد الإسرائيلي مستشار الأمن القومي مائير بن شبات.

وقال موقع "والا": "النموذج سيكون شبيهاً بزيارة تمت إلى الإمارات العربية المتحدة.. رحلة مباشرة لوفد إسرائيلي - أمريكي من مطار بن غوريون إلى المنامة".

وسيضم الوفد الأمريكي أيضا المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش.

وأضاف: "سيتم خلال الزيارة تشكيل فرق عمل بشأن اتفاقيات في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطيران وتأشيرات الدخول والسياحة والتعاون العلمي التكنولوجي في الطب والزراعة والمياه وغيرها".

وتابع الموقع الإخباري الإسرائيلي: "سيبقى الوفد في البحرين لمدة يوم ويعود إلى إسرائيل قبل وصول الوفد الإماراتي يوم الثلاثاء".

وأكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأحد، أن تثبيت أركان السلام الشامل والعادل في المنطقة يعتمد على تفعيل المبادرة العربية التي نعمل على دعمها بكل السبل مع أشقائنا وحلفائنا.

جاء ذلك في كلمة للعاهل البحريني، خلال افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب، والذي أقيم بقصر الصخير عبر الاتصال المرئي.

وكان العاهل البحريني قد أكد في وقت سابق أن معاهدة السلام مع إسرائيل كانت رسالة حضارية تؤكد أن يدنا ممدودة للسلام العادل والشامل.

ووقعت البحرين والامارات من جهة وإسرائيل من جهة أخرى اتفاقين للسلام في واشنطن منتصف الشهر الماضي.

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي – أمريكي في البحرين لتوقيع وثيقة العلاقات الدبلوماسية