مدبولي: واشنطن طلبت من القاهرة معونات لأوروبا بعد الحرب العالمية الثانية

مشاركة
مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي
القاهرة-دار الحياة 02:25 م، 11 أكتوبر 2020

أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن مصر لعبت دوراً عالمياً في الأوقات العصيبة التي مرت بها الدول العظمى وكانت بحاجة للمساعدات.

وقال مدبولي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية: إن "أمريكا طلبت من مصر المساهمة في تقديم معونات لدول أوروبا، بعد الحرب العالمية الثانية" .

واستعرض مدبولي في الندوة، المناسبات التاريخية لمصر، كيف كانت في الماضي، وإلى أين وصلت في الحاضر، وما هي الرؤية المستقبلية للبلاد، بإعتبارها أحداثاً مهمة، والهدف الرئيسي منها استخلاص العبر لبناء المستقبل".

وتحدث رئيس الوزراء عن طبيعة الاقتصاد المصري، وقال:" في عام 1900م كان العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية، وظهر حينذاك العديد من الأمراض التي أدت إلى وفاة الملايين على مستوى العالم، ولكن مصر تميزت بذلك الوقت بأنها كانت بمنأى بطريقة غير مباشرة، عن الدخول في صراعات، ولم تكن منغمسة في الحروب بشكل كامل، وكان الاقتصاد المصري قادر على الصمود نتاج جهد وعمل".

اقرأ ايضا: حريق بالجامع الأزهر في القاهرة وتحقيق لتحديد الأسباب

وحول بناء قناة السويس التي بنت عليها مصر رؤيتها المستقبلية، قال: " زادت مصر في 50سنة 10مليون نسمة فقط في النصف الأول من القرن الماضي، بما يتناسب مع الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن  النمو كان مخطط ومنظم، عكس الانفجار السكاني الذي نعاني منه في الوقت الحالي" .