محكمة إسرائيلية تبت في قضية "الأخرس"..وحراك قوي حال عدم الإفراج

مشاركة
ماهر الأخرس ماهر الأخرس
08:18 م، 10 أكتوبر 2020

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم السبت، أن إدارة مصلحة السجون أبلغتهم أن المحكمة العليا "الإسرائيلية" ستعقد غداً جلسة لاتخاذ قرار بشأن الأسير المضرب عن الطعام لليوم 76 على التوالي ماهر الأخرس.

وأوضحت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني، في بيان صحفي، أن الأسرى يترقبون قرارات المحكمة غدا، ومن ثم سيكون الباب مفتوحًا لكل أشكال التضامن دعمًا للأسير المجاهد ماهر الأخرس إذا لم تقرر المحكمة الإفراج عنه.

اقرأ ايضا: المحكمة الإسرائيلية تلغى قرار نقل الأسير ماهر الأخرس من مشفى كابلان

وكشف البيان، أن مجموعة من الأسرى من جميع الفصائل سيبدأون صباح غد إضرابًا مفتوحًا عن الطعام دعمًا للمجاهد ماهر الأخرس.

ويدخل الأخرس يومه الـ 76 في الإضراب المتواصل عن الطعام، وهو في مرحلة الخطر الشديد.

وأفاد الأسرى بأن حالة المجاهد ماهر الأخرس تشير إلى أن هناك قرارا لدى الاحتلال بقتله، وذلك بعد أن استنفذوا كل ما في جعبتهم، في محاولة منهم لكسره، وكان آخرها قرار المحكمة بتجميد الاعتقال الإداري بحقه، والذي كان عبارة عن مسرحية للالتفاف على الإضراب؛ إلا أن صمود المجاهد ماهر الأخرس وضع الاحتلال في الزاوية بقراره الاستمرار في الإضراب وإعلانه إما الحرية أو الشهادة.

وقال الأسرى، في بيانهم،: "إن الأسرى داخل قلاع الأسر أعلنوا حالة الاستنفار القصوى، ولن نسمح بقتل أي أسير، ونعتبر قتل أي مجاهد بهذا الشكل السادي تجاوز للخطوط الحمراء، وعلى مصلحة السجون أن تدرك جيدًا التبعات، والحالة التي سوف تكون عليها السجون".

اقرأ ايضا: فلسطين: هيئة الأسرى تحذر من استشهاد الأسير الأخرس

ووجهوا رسالة إلى الشعب السوداني، وإلى فصائل المقاومة؛ من أجل وضعهم أمام مسئولياتهم والعمل على إنقاذ حياة الأسير المجاهد ماهر الأخرس، وتحقيق مطلبه العادل بالحرية.